ترتيب إصابات كوفيد 19 في مختلف المدن الموريتانية

ارشيف - أنترنت

نشرت وزارة الصحة الليلة البارحة ترتيب مختلف مدن موريتانيا من حيث عدد الإصابات المسجلة فيها، حيث توزعت الإصابات بين 19 مقاطعة من مقاطعات البلاد.

وتركزت الإصابات في مقاطعات العاصمة ومدينة كيفه لتأتي مدن الداخل برصيد أقل لم يتجاوز بضع إصابات في بعضها وتراوح بين إصابة وإصابتين في البعض الآخر.

وتصدرت مقاطعات العاصمة ترتيب مختلف مقاطعات البلاد لتحل مقاطعة تفرغ زينه أولا برصيد 51 إصابة تلتها مقاطعة توجنين برصيد 44 إصابة، فيما جاءت مقاطعة عرفات في المرتبة الثالثة برصيد 33 إصابة، وحلت مقاطعة لكصر رابعة برصيد 30 إصابة.

وحلت مدينة كيفه في المرتبة الخامسة برصيد 18 إصابة تلتها مقاطعة دار النعيم في نواكشوط برصيد 14 إصابة ثم الميناء برصيد 10 إصابات، تلتها مقاطعة تيارت برصيد تسع إصابات، ثم حلت مدينة اركيز في ولاية اترارزه في المرتبة الموالية برصيد سبع إصابات، وجاءت مقاطعة السبخه بنواكشوط في الرتبة الموالية برصيد ست إصابات، فمدينة بوتلميت بولاية اترارزه بواقع خمس إصابات، لتحل مقاطعة الرياض بنواكشوط في الرتبة الموالية برصيد 4 إصابات.

وتراوح رصيد بقية المقاطعات التي سجلت فيها إصابات بين حالتين في مدينتي انواذيبو وروصو، فيما حلت مدن أطار وألاك وامباني وأكجوجت وأمورج بواقع حالة إصابة وحيدة في كل مدينة.

أربعاء, 27/05/2020 - 10:31