احتدام الأزمة في "البؤرة الجديدة".. تطورات كورونا لحظة بلحظة

عدد وفيات كوفيد - 19 في الولايات المتحدة يتجاوز 100 ألف وفاة

لا تزال معظم دول العالم تحارب انتشار فيروس كورونا المستجد، إلا أنه يفتك بشكل خاص بالبرازيل، أحدث بؤره الساخنة وأكثرها تضررا في أميركا الجنوبية، حيث تجاوز عدد الوفيات 25 ألف حالة، فيما تم تسجيل أكثر من 20 ألف إصابة بيوم واحد.

وبهذه الإصابات الجديدة، يصبح إجمالي المصابين بفيروس كورونا المستجد في البرازيل، أكثر من 400 ألف شخص.

كما شهدت العديد من الدول الآسيوية حالات إصابة جديدة، أثارت المخاوف من حدوث "موجة جديدة" من الوباء، كما هو الحال في كوريا الجنوبية، التي أعلنت عن تسجيل 79 حالة جديدة، في أعلى زيادة منذ حوالي 8 أسابيع.

ودفعت هذه الأحداث، السلطات الكورية الجنوبية، إلى إعادة فرض قواعد التباعد الاجتماعي الصارمة، في البلد الذي نال استحسانا لاحتوائه التفشي الأول.

وأوضحت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن 82 من الحالات التي سُجلت هذا الأسبوع ترتبط بحالات العدوى التي رُصدت بمنشأة لوجيستية تديرها شركة "كوبانج"، أحد أكبر شركات التجارة الإلكترونية في البلاد.

وفيما يلي أحدث التطورات التي شهدتها مختلف دول العالم، فيما يتعلق بوباء "كوفيد-19":

- سجلت أوروبا أكثر من 175 ألف وفاة بفيروس كورونا المستجد، مع ثلاثة أرباع هذا العدد في بريطانيا وإيطاليا وإسبانيا، بحسب تعداد أعدته وكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية.

- الجزائر تعلن تمسكها بقرار استعمال البروتوكول العلاجي لمعالجة المصابين بفيروس كورونا، باستخدام عقار الملاريا "هيدروكسي كلوروكين"، بالرغم من توصيات منظمة الصحة العالمية بالتوقف عن استخدامه.

- رئيس فريق الخبراء الطبي الصيني تشو لين الذي يزور الجزائر: فيروس كورونا المكتشف بالجزائر مغاير للفيروس الذي تم اكتشافه في الصين، ويشبه ذلك المكتشف بفرنسا.

- مراسلنا: الهند تسجل 6566 إصابة و194 وفاة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

- روسيا تسجل 3771 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح العدد الإجمالي للإصابات 379 ألف حالة، مما يضعها بعد الولايات المتحدة والبرازيل في عدد الحالات.

- روسيا: تسجيل 174 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليصل العدد الإجمالي إلى 4142 حالة.

- تركيا تستأنف حركة القطارات بين المدن على نطاق محدود، بعد تعليقها لمدة شهرين.

- ماليزيا تسجل 10 حالات إصابة جديدة بكورونا، مما يرفع العدد الإجمالي إلى 7629 حالة، فيما لم يتم تسجيل أية وفيات، ليظل عدد الوفيات دون تغيير عند 115.

- إندونيسيا تسجل 687 إصابة جديدة بكورونا و23 وفاة.

- الحكومة الفرنسية تستعد لإعلان المرحلة الجديدة من تخفيف إجراءات العزل الذي بدأ في 11 مايو، التي قد تشمل إمكانية إعادة فتح الحانات والمطاعم والحدائق العامة مع تحسن الوضع الصحي.

- الفلبين تسجل 539 حالة إصابة جديدة بكورونا، في أكبر زيادة يومية منذ رصد الفيروس للمرة الأولى في البلاد، ليصل إجمالي الإصابات إلى 15588، والوفيات إلى 921، فيما ارتفع عدد من تماثلوا للشفاء إلى 3598 بعد تعافي 92 مريضا.

- سنغافورة تسجل 373 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مما يرفع عدد الإصابات في البلاد إلى 33249.

سكاي نيوز عربية 

خميس, 28/05/2020 - 11:19