"الوظيفة العمومية" تعلن عن مسابقة لـ 30 أستاذا مبرزا

وزير الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة - الدكتور كامرا سالوم محمد

أعلنت وزارة الوظيفة العمومية، تنظيم مسابقة اكتتاب داخلي وخارجي لـ (30) استاذا مبرزا للتكوين لصالح وزارة التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني.

وقالت الوزارة في بيان مشترك مع وزارة التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني واللجنة الوطنية للمسابقات بأن المسابقة ستبدأ يوم الأحد 30 أغشت الجاري، في المدرسة العليا للتعليم، مضيفة بأن الترشح يفتح أيام العمل من اليوم إلى غاية 19 أغشت في مباني المدرسة.

وكشف البيان عن فتح المسابقة الداخلية أمام أساتذة التعليم الثانوي الأقدم من 15 سنة، والحاصلين على شهادة الماسترII في مجال التخصص، بعد الترسيم، وأساتذة التعليم الإعدادي بأقدمية 16 سنة من الخدمة الفعلية، الحاصلين علي شهادة دكتوراه في مجال التخصص بعد الترسيم.

وقسمت المسابقة إلى داخلية وخارجية، حيث اشترطت للداخلية، وجود طلب خطي موجه إلى وزير التعليم الثانوي يحوي طابعا جبائيا من فئة 20 أوقية، يحدد التخصص المطلوب، وسيرة ذاتية مسحوبة من موقع اللجنة الوطنية للمسابقات، ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية، مستخرج من عقد ازدياد، نسخ مصدقة من الشهادات المطلوبة، نسخة من مقرر الترسيم أو آخر قرار تقدم، و4 صور شمسية حديثة، وإفادة من الإدارة الجهوية للتعليم، أو إدارة التعليم الثانوي تثبت الأقدمية، فيما زادت المسابقة الخارجية عنها بإلزامية وجود نسخة مصدقة من شهادة الباكالوريا.

وأكدت اللجنة الوطنية للمسابقات بأن باب "استقبال المترشحين المتظلمين" سيكون من بداية استقبال الملفات إلى غاية اليوم الرابع بعد إعلان لائحة المترشحين المقبولين، وفق تعبير البيان، أما تظلمات النجاح في المسابقة فأعطت اللجنة مدة أسبوعين بعد إعلان النتيجة، للتظلمات، مضيفا بأن أي علامة أقل من 05/20 في أي مادة تعتبر عامل إقصاء، حيث يلزم أي متسابق بالمشاركة جميع مواد الامتحاد الكتابي، وبمعدل 10/20 فما فوق.

أربعاء, 05/08/2020 - 14:26