قائد الأركان: نعمل على تنفيذ مقاربة أمنية شاملة

قائد الأركان محمد ولد مكت خلال مشاركته في اجتماع ل5+5 ـ (المصدر: موقع الجيش)

قال قائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد ولد مكت إن موريتانيا تعمل على تنفيذ مقاربة أمنية شاملة ترتكز حول تحديد قدراتها وإعادة هيكلة القوات المسلحة وقوات الأمن لتساير المتطلبات الأمنية الجديدة في المنطقة.

 

وأكد ولد مكت خلال اجتماع لقادة أركان جيوش الدول الأعضاء في مبادرة 5+5 دفاع، أن موريتانيا ماضية في "محاربة الإرهاب بجميع أشكاله والجريمة بكافة أنواعها". على حد تعبيره.

 

وشدد أن موريتانيا لن تألو جهدا خلال رئاستها للمجموعة في تعزيز التعاون في فضاء 5+5 وتعول على جميع البلدان الأعضاء في مكافحة الإرهاب بطريقة ناجعة من خلال نشاطات ملموسة تتجسد في ميادين التكوين والاستعلامات. على حد وصفه.

 

وأضاف قائد الأركان أن تنوع وتعقد التحديات الراهنة يتطلب منا جميعا مستوى عال من الفاعلية العملياتية والتنسيق وتوحيد القوات، مشددا على أهمية التعاون القائم بين دول المجموعة والذي عزز تبادل التجارب والمعلومات في كافة المجالات ذات الصلة بأمن المجموعة، على حد تعبيره.

 

وأشاد ولد مكت بدور المجموعة في مجال تدريب وتكوين ضباط الدول الأعضاء ما "مكن من نقل الخبرات وتبادل التجارب بين الأطر العسكريين في دول المجموعة". على حد وصفه.

 

ومن المقرر أن  تتولى موريتانيا رئاسة مبادرة 5+5 التي تضم كلا من؛ الجزائر وليبيا وتونس والمغرب وفرنسا ومالطا وايطاليا واسبانيا والبرتغال، ابتداء من يناير المقبل. 

 

 

ثلاثاء, 10/11/2020 - 10:53