موريتانيا تتسلم 50 ألف جرعة من لقاح كورونا الصيني

وزير الصحة أثناء تسلم اللقاح (المصدر: الوكالة الموريتانية للأنباء)

تسلّمت وزارة الصحة، مساء أمس، كمية تصل إلى 50 ألف جرعة من لقاحات كورونا هدية من الحكومة الصينية.

 

وزير الصحة أشرف على تسلم اللقاحات التي تعد الدفعة الأهم التي تحصل عليها موريتانيا من لقاحات كورونا بعد أن حصلت على دفعة أولى مقدمة من الإمارات العربية المتحدة بواقع 5 آلاف جرعة في يناير الماضي.

 

وزير الصحة الدكتور نذيرو ولد حامد عبرّ عن سروره بتسلم الدفعة "التي تدخل في إطار التعاون المثمر القائم بين موريتانيا والصين." بدوره قال القائم بالأعمال في سفارة الصين بنواكشوط إن هذه الكمية من اللقاحات الصينية "ستساعد الطواقم الصحية الموريتانية في حهود مكافحة الوباء."

 

وقد وصلت هذه الكمية من اللقاحات على متن طائرة تابعة لشركة الموريتانية للطيران نقلتها من الصين إلى نواكشوط وفق ما أعلن عنه وزير الصحة قبل أيام.

 

ويتوقع أن تتسلم موريتانيا، خلال الأيام المقبلة، كمية أخرى من لقاحات كورونا مقدمة من تحالف اللقاحات العالمي بواقع 350 ألف جرعة من لقاح أكسترا زنكا البريطاني.

 

وقد رفض وزير الصحة، في مؤتمر صحفي سابق، تحديد موعد بدء حملة التطعيم ضد فيروس كورونا لكنّه قال "إن وزارة الصحة عاكفة على القيام بحملة وطنية لتهيئة الظروف لبدء التطعيم."

 

وبحسب منظمة الصحة العالمية، اعتمد لقاح سينوفارم على طريقة تقليدية تتمثل في حقن فيروس غير نشط وتصل نسبة فعاليته إلى 86 بالمائة حسب وزارة الصحة الإماراتية التي شاركت في التجارب السريرية للقاح، إلى جانب مصر كما اقتنت المغرب 2 مليون من هذا اللقاح.

أربعاء, 24/03/2021 - 10:37