توزيع حالات كورونا النشطة بين الولايات

خريطة تظهر مختلف ولايات موريتانيا (ارشيف - انترنت)

أعلنت وزارة الصحة معطيات جديدة حول توزيع الحالات النشطة من الإصابات بفيروس كورونا المستجد بين الولايات، أوضحت من خلالها الوزارة أن الحالات النشطة في الوقت الحالي تبلغ 360 حالة نشطة تتوزع بين جميع الولايات باستثناء ولاية تكانت.

وتضمنت معطيات الوزارة احتفاظ ولاية كيدي ماغا بالصدارة برصيد 89 حالة نشطة، فيما بلغت مجموع الحالات في العاصمة 143 حالة تتوزع بين ولايات نواكشوط الثلاث برصيد متقارب؛ حيث تتصدر الشمالية بواقع 49 حالة نشطة، تتبعها الغربية برصيد 48 حالة نشطة، لتحل الجنوبية في المرتبة الأخيرة بواقع 46 حالة نشطة.

وغير بعيد من رصيد كل من ولايات نواكشوط حلت نواذيبو في المرتبة الموالية برصيد 44 حالة نشطة، وجاءت ولايات كوركول ولعصابه واترارزه في مراتب متقاربة برصيد 25 في الأولى و22 في الثانية و20 في الثالثة.

وحافظت بقية الولايات على رصيد خفيف من الحالات النشطة ظل يتراوح بين بضع حالات في كل منها، إذ تصدرت ولاية إينشيري برصيد 7 حالات، متبوعة بولايتي آدرار وتيرس الزمور برصيد 3 حالات في كل منهما.

وكانت الحالات الأقل من نصيب ولاية لبراكنه برصيد حالتين اثنتين، وولايتي الحوضين الشرقي والغربي برصيد حالة نشطة واحدة في كل منهما.

سبت, 22/05/2021 - 12:01