وزيرة السياحة: نسعى للاستفادة من الدعم المقدم لمواجهة آثار كورونا

وزيرة السياحة الناها منت مكناس - المصدر (وزارة السياحة)

قالت وزيرة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة الناها بنت حمدي ولد مكناس إن قطاعها يعمل على إيجاد صيغة لجعل القطاع يستفيد من الدعم المخصص لمواجهة آثار جائحة كورونا، وذلك بالتعاون مع القطاعات المعنية وخاصة وزارة الشئون الاقتصادية وتطوير القطاعات الإنتاجية.

 

وأضافت الوزيرة -خلال افتتاح المؤتمر الرابع لهيئة السياحة- إن القطاع تأثر بشكل كبير ومباشر بانعكاسات جائحة كورونا، "حيث توقفت حركة الطيران والنقل البري وتراجع عدد الحجوزات في الفنادق وأغلقت المطاعم مما أدى إلى تراجع عدد السياح القادمين إلى بلادنا". 

 

وأوضحت الوزيرة أنه أمام هذه الوضعية وفي انتظار عودة القطاع إلى النشاط الاعتيادي، عمل قطاعها على إنشاء بنية قادرة على تكوين يد عاملة مختصة في مجال الفندقة والسياحة لتمكين القطاع من الاستفادة من خبرتها في الوقت المناسب. 

وأشارت منت مكناس إلى أن مشاركة موريتانيا في معرض دبي اكسبو 2020، تشكل مناسبة للتعريف بالبلاد ومقدراتها السياحة، و"وهو ما سيتيح فرصة أكبر للفاعلين في القطاع السياحي لعقد شراكات والحصول على استثمارات." 

 

 

وشددت الوزيرة على التزام الحكومة بـ"تذليل كل الصعاب ورفع كل التحديات من أجل النهوض بالقطاع السياحي وتطويره كأحد محركات التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلد"، وفق تعبيره.

جمعة, 04/06/2021 - 16:56