وزير النقل: عملنا على إنجاز أكثر من 500 كلم من الطرق الاسفلتية

وزير التجهيز والنقل محمدو ولد امحيميد ـ (أرشيف الصحراء)

قال وزير التجهيز والنقل محمدو ولد امحيميد إن قطاعه عمل خلال الفترة المنصرمة على إنجاز أكثر من 500 كلم من الطرق الاسفلتية مع مراعاة الجودة والدقة في الإنجاز.

 

وأضاف ولد محيميد في كلمته بمناسبة وضع الحجر الأساس لجملة من مشاريع البنية التحتية بمدينة روصو، اليوم، أن قطاعه تمكن من تسريع وتيرة استكمال العديد من المشاريع الطرقية التي عرف إنجازها بعض التعثر، حيث تمكن  من إطلاق بعض المشاريع المحورية الهامة والتحضير لإنجاز بعض المشاريع الطرقية على المستوى الوطني.

 

وأوضح الوزير، أن  ملحقات مشروع جسر روصو التي تم إطلاقها اليوم، تشمل إعادة تهيئة 7 كلم من شبكة الطرق الحضرية في المدينة وتشييد مركز ثقافي وسوق بلدية مكونة من 74 محال تجاريا ومنشأة رياضية ومحطة طرقية.

 

وكشف الوزير، أن "الكلفة الإجمالية لتأهيل شبكة الطرق الحضرية بمدينة روصو تصل إلى 002 843 73 أوقية جديدة في حين تبلغ كلفة المرافق الخدمية الأخرى 835 758 29 أوقية جديدة".

 

وبين الوزير، أن هذه المشاريع سيتم إنجازها "من طرف شركتي GTM و TENDEL وبمراقبة من تجمع مكتبي الدراسات CIRA و SGIE وبإشراف ومتابعة من إدارة البني التحتية للنقل الطرقي الممولة بمصادر تمويل خارجية وتحدد فترة إنجاز هذه الأشغال بعشرة أشهر".

 

وأشار الوزير، أن ولاية اترارزه نالت نصيبها من حصيلة الإنجازات في مجال البنية التحتية الطرقية، حيث تم إكمال أكثر من 100 كلم من طريق انواكشوط – روصو التي طولها 145 كلم ، التقدم في أشغال إعادة تأهيل وتوسعة المقطع الأول  من طريق بوتلميت ألاك بنسبة قاربت ال 20% ، إضافة إلى  التقدم في أشغال إعادة تأهيل وتوسعة المقطع الثالث من طريق نواكشوط بوتلميت.

 

ودعا الوزير، الشركات المنفذة إلى البدء فورا في إنجاز المشروع وفقا لمواصفات الجودة وطبقا لدفتر الالتزامات المتفق عليه مع القطاع وفقا للآجال المحددة بما يعود بالنفع العام على مواطنينا بمدينة روصو.

 

اثنين, 05/07/2021 - 17:29