في مكالمة هاتفية.. رئيسا تونس وموريتانيا يشيدان بعمق العلاقات بين البلدين

الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني (الصحراء)

نوّه الرئيس التونسي قيس سعيّد بمبادرة الرئيس الموريتاني بإرسال مساعدات طبيّة لتونس في ظل أزمة ارتفاع الإصابات والوفيات بكورونا التي أدّت إلى انهيار القطاع الصحيّ بتونس.

 

الرئيس التونس تحدّث هاتفيا مع نظيره الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، ظهر اليوم، معربا "عن خالص عبارات الشكر والتقدير للرئيس الموريتاني على مبادرته الأخوية بالإذن بتوجيه معدات طبية إلى تونس لمساندة جهودها في مواجهة جائحة كوفيد-19"، كما جاء في بيان للرئاسة التونسية. 

 

ونقل البيان عن الرئيس الموريتاني قوله "إن هذا المدد الذي تقدّمة موريتانيا لتونس هو تعبير عن عمق العلاقات الأخوية المتميّزة بين الشعبين وأن الدعم المتبادل بين البلدين لا يُقاس بقيمته بل برمزيته وبما يعكسه من عمق أواصر التعاضد والتآزر والتآخي"، على حد تعبيره.

 

وكان وفد من وزارة الخارجية الموريتانية قد سلّم صباح اليوم حمولة طائرتين من المواد الغذائية والتجهيزات الطبية إلى السلطات التونسية مصحوبا بفريق طبي ضم أطباء وممرضين لتعزيز ودعم الطواقم الطبية التونسية. 

 

يذكر أن تونس تواجه منذ أزيد من أسبوع موجة عاتية من كورونا أدّت إلى انهيار المنظومة الصحيّة في البلد في ظل العجز عن التكفل بالحالات المصابة بالفيروس وارتفاع أعداد الوفيات التي بلغت نسبة هي الأعلى عالميا قياسا بعدد سكّان تونس.

أربعاء, 14/07/2021 - 16:57