مدرب جامبيا في حوار لكووورة: القرعة متوازنة.. ومجموعة المغرب الأصعب

 

يأمل منتخب جامبيا في تحقيق نتائج جيدة في كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في الكاميرون مطلع العام المقبل رغم وقوعه في مجموعة قوية مع تونس، مالي وموريتانيا.

  تحدث مع البلجيكي توم سينتفيت عن توقعاته للمنتخب الجامبي في البطولة، وعن أبرز اللاعبين المتوقع ظهورهم في سياق الحوار التالي:

 

كيف ترى مجموعة جامبيا في بطولة إفريقيا؟
 

قبل القرعة تصنع في مخيلتك المجموعة التي تريدها، وهي جاءت مشابهة تماماً لما حصلنا عليه الآن، أنا سعيد جدًا بهذه المجموعة مع منتخبات تونس ومالي وموريتانيا، مجموعة جيدة وسوف تكون قوية في المنافسة، لأن كل منتخبات المجموعة جيدة ولديهم جودة في اللاعبين، ولكن أعتقد أننا قادرون على المنافسة معهم، وراضٍ تمامًا عن هذه المجموعة.

 

وكيف ترى فرصة جامبيا في البطولة؟
 

لا نهدف إلى تحقيق أهداف عالية، يجب أن نحظى بالخبرة أولاً، ومن المهم بالنسبة لنا أن يكون هذا هو أول شيء لنا، ولكن لا نخسر أيضًا، يمكننا أن نكون أكثر انتظامًا الآن بعد أن نتعلم ونصبح أقوى، ولكن في جميع مبارياتنا نحاول دائماً الفوز في كل مباراة، وسوف نرى ما هو الحد الأقصى لدينا في هذه البطولة، ولكن دعنا أولاً نرى كيف نقوم بإعداد كل شيء وخطوة بخطوة.

 

كيف سيكون الاستعداد لهذه البطولة؟
 

إنه لأمر محزن بعض الشيء أننا خرجنا من تصفيات كأس العالم في وقت مبكر من عام 2019 ، فقد خسرنا التأهل المسبق أمام أنجولا، وذلك يصعب علينا فرصة الاحتكاك في مباريات رسمية، عكس المنتخبات المتواجدة في التصفيات فهي تلعب مباريات رسمية وودية، وتعتبر بمثابة الاستعداد القوي، لذا لا توجد فرص كثيرة لدينا ولكن سوف نبحث عن إقامة مباريات ودية من سبتمبر/ أيلول، وحتى ديسمبر/ كانون الأول وأيضاً بداية يناير/ كانون الثاني ومتفائل بهذه التحضيرات.

 

نجحت في قيادة المنتخب للتأهل إلى البطولة للمرة الأولى.. كيف كانت هذه المهمة؟
 

دائمًا ما يكون شيئا مميزا أن أكون أول شخص نجح في قيادة هذا المنتخب لبطولة إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه، بعد محاولات تأهل لمدة 70 عامًا لم تنجح أبدًا، ولكنها نجحت الآن.

توليت تدريب جامبيا في 2018، لم تكن التجربة سهلة ولكن كانت في غاية الصعوبة ونجحت في الفوز على منتخبات كبيرة مثل المغرب وأنجولا، جامبيا بلد كرة قدم جيد جدًا، ولدينا الكثير من اللاعبين المتميزين، ولدينا بداية جيدة لاتحاد جيد جدًا، تدعمنا وزارة جيدة وحكومة ، وهو عمل جماعي منا جميعًا وهذا بلد كرة قدم حقيقي، ومن دواعي الشرف كمدرب أن أكون جزءًا من ذلك الإنجاز.

 

من هم اللاعبين الذين تتوقع نجاحهم على مستوى جميع المنتخبات؟
 

هناك العديد من النجوم في بعض المنتخبات مثل مصر والجزائر ونيجيريا، فهم لديهم لاعبين على مستوى عال، وأتوقع تألق محمد صلاح وساديو ماني، كما أتوقع أيضًا أن يكون هناك بعض اللاعبين الجدد الذين لا نعرفهم كثيرًا ، وربما في جامبيا يظهر لاعبين في هذه البطولة.

 

من وجهة نظرك ماهي المجموعة الأصعب في البطولة؟
 

معظم المجموعات عادلة تمامًا بطبيعة الحال، ولكن المجموعة الثالثة التي تضم كل من المغرب، غانا، جزر القمر والجابون قد تكون الأصعب، وأيضاً هناك في المجموعة الرابعة مواجهة صعبة للغاية بين مصر ونيجيريا، وأيضاً مواجهة الجزائر وكوت ديفوار.

 

من المنتخب الذي تخشى مواجهته في هذه البطولة؟
 

بالنسبة لي ليس هناك خوف من مواجهة أي منتخب، واجهت العديد من هذه المنتخبات في عدة مناسبات، لذلك أنا لست خائفًا من أي مواجهة، ولا يمكن أبدًا التقليل من شأن أي فريق منهم، ولكن يجب أن نستعد لأي مواجهة وأن نحترم الجميع، و نكافح من أجل كل نقطة.

 

ماذا عن لاعب منتخب جامبيا إبريما داربوي؟
 

إنه لاعب شاب وموهوب، هو الآن يلعب في صفوف فريق روما الإيطالي، وسبق له اللعب أيضاً في تركيا، وسوف يكون مفاجأة في البطولة وأتوقع له إظهار نفسه مثل باقي زملائه في جامبيا، لدينا 23 لاعبا على مستوى جيد، لذا سيكون من الصعب علينا كجهاز فني الاختيار بينهم، حيث أكثرهم شباب صغير السن وسوف نمنح لهم الفرصة للتطوير خلال هذه الفترة قبل انطلاق البطولة.

نقلا عن موقع كوورة 

خميس, 19/08/2021 - 09:29