النيجر: محمد بازوم يستقبل وفدا جزائريا

استقبل رئيس الجمهورية رئيس الدولة السيد محمد بازوم صباح الأربعاء 29 سبتمبر 2021 وفدا جزائريا يضم على وجه الخصوص وزير الداخلية والمجتمعات المحلية السيد كامل بلجود ووزير الطاقة. والمناجم السيد عرقاب محمد.

 سيعقد الوزراء الجزائريون اجتماعات عمل مع نظرائهم النيجيريين أثناء إقامتهم في نيامي.

 ولدى مغادرتهم الجلسة ، ذكّر وزير الداخلية والجاليات الجزائرية أنه خلال زيارة الرئيس محمد بازوم للجزائر في يوليو الماضي ، اتخذ البلدان قرارات مهمة.  وقال "اليوم نحن في نيامي لتجسيد ، على كل القرارات التي تم اتخاذها".

 وأوضح أن هذه القرارات تتعلق بشكل أساسي بعقد اجتماع لجنة الحدود الثنائية بين البلدين ، وسيعقد هذا الاجتماع في نهاية عام 2021.

 وتابع أنه من بين القضايا الأخرى التي أثيرت لمصلحة الشعبين مع سعادة السيد محمد بازوم ، هناك الهجرة غير الشرعية والتدريب والتجارة بين البلدين.

 من جانبه أشار وزير الطاقة والمناجم الجزائري إلى أن عدة نقاط مهمة تتعلق بالنفط والمناجم كانت محور اللقاء مع رئيس الجمهورية.

 ورحب السيد أركاب محمد بالتعاون بين البلدين في مجال النفط في المنطقة الشمالية من النيجر ، مضيفا أن المناقشات تركزت أيضا على المشاريع المتعلقة بتوزيع المنتجات البترولية في النيجر ، لإنجاز محطات خدمة اسطوانات غاز البوتان. وشبكات الكهرباء.

 وأضاف في قطاع التعدين "هذه منطقة شاسعة نمت فيها النيجر الكثير ونحتاج إلى خبرتها".

وكالات 

أربعاء, 29/09/2021 - 12:44