منسقية "ختم": ملفنا شهد تطورات إيجابية على طريق التسوية النهائية

جانب من اعتصام سابق لمقدمي خدمات التعليم- أرشيف الصحراء

قالت منسقية مقدمي خدمة التعليم (ختم) إن ملفها شهد تطورات إيجابية على طريق التسوية النهائية المتدرجة، مضيفة أنها تتابع بارتياح التطور الحاصل في الملف "من خلال مشروع إعادة تثمين مهنة المدرس الذي يعتبر دمج مقدمي خدمة التعليم في النظام العام للوظيفة العمومية أهم محاوره".

 

ونددت المنسقية، في بيان صادر اليوم الجمعة، بما أسمته "التعامل المخجل من قبل إدارة الرواتب بالإدارة العامة للميزانية مع رواتب مقدمي خدمة التعليم"، داعية المصالح المالية بوزارة التهذيب الوطني إلى التسريع دوما بإجراءات توجيه أوامر صرف الراتب في الوقت المناسب من كل شهر.

 

وعبرت المنسقية عن رفضها الشديد لما أطلقت عليه "حالة اللامبالاة التي تتعامل بها منذ أشهر إدارة الرواتب في الإدارة العامة للميزانية مع رواتب مقدمي خدمة التعليم"، مؤكدة أنها تحمل المدير العام للميزانية "كافة المسؤولية عن هذا الاستهتار بأجور آلاف المدرسين".

 

ودعت "ختم" وزارة التهذيب الوطني إلى إدراج مقترحاتها في خطة عمل مشروع إعادة تثمين مهنة المدرس، والتسريع بإعلان إجراءات تنظيم المسابقة المنتظرة"، داعية مقدمي خدمة التعليم الالتحاق بأماكن عملهم و"مواصلة تضحياتهم المشهودة في سبيل النهوض بعمليتنا التربوية".

 

جمعة, 01/10/2021 - 20:16