وزير الثقافة يدعو الشباب الموريتاني للإقبال على الرياضة

وزير الثقافة والشباب والرياضة المختار ولد داهي ـ (أرشيف الصحراء)

دعا وزير الثقافة والشباب والرياضة المختار ولد داهي، "الشباب الموريتاني إلى الإقبال على الرياضات كلها والرياضة-الملكة (كرة القدم)".

 

وقال الوزير في كلمته خلال افتتاح ورشة حول "معايير تصنيف المنشآت الرياضية والفضاءات الشبابية وطرق تسييرها"، إن قطاعه حرص على توجيه الدعوة لعيِّناتٍ من شركاء الهم الرياضي والشبابي والثقافي بالبلد، حرصا على "نقاش صريح جريء وغير تقليدي، من أجل الوصول إلى نص تنظيمي، يتوخى الوضوح والمعيارية وقابلية التطبيق فى تصنيف الملاعب الرياضية والفضاءات الشبابية".

 

وأضاف الوزير أن قطاعه يعمل على وضع اللمسات الأخيرة على استراتجية وطنية للشباب، بالتنسيق مع الشركاء المؤسسيين والفنيين، كما أن القطاع "يقظ اتجاه اغتنام فرص نفاذ الشباب الموريتاني إلى الوظائف الإقليمية والدولية".

 

ودعا الوزير الخبراء والفاعلين الحاضرين للورشة، إلى "تمحيص مشاريع النصوص المقدمة لكم، إضافة لما نُسِيَّ أو غاب، وحذف لكل خطإ أو حشو، وإعادة صياغة لما يستحق إعادة الكتاب، متحلين بالنقد الجريئ الذى هو بالنسبة لي أصدق الشكر وأعذبه وأنفعه سبيلا إلى الوصول إلى أني تصميم للفضاءات الشبابية والثقافية وأنجع نص لتصنيف المنشآت وطرق تسييرها وفق سقف الطموح وقابلية التنفيذ معا".

ثلاثاء, 05/10/2021 - 07:25