فريق "ديلول" الموريتاني يشارك في مسابقة لأمن المعلومات في السعودية

فريق ديلول الموريتاني

يشارك فريق «ديلول» التابع لمجموعة «لفريك IO التقنية» في المراحل النهائية من مسابقة (التقط العلم)، المختصة في أمن المعلومات، والتي ستنطلق في المملكة العربية السعودية، غدا الأحد، بمشاركة أكثر من خمسين دولة.

ويضم فريق «ديلول» كلا من عبد الله سيديا، ابراهيم الناه وخديجة محمد، وقد وصلوا إلى العاصمة السعودية الرياض، اليوم السبت، بدعم من «بلدية تفرغ زينة» و«اتحادية الخدمات والمهن الحرة»، أبرز رعاة المشاركة الوطنية في هذه المسابقة.

المسابقة التي تعد واحدة من أبرز فعاليات مؤتمر (AtHack) العالمي، تشترط أن يتكون كل فريق من 3 إلى 5 أشخاص، يطلب منهم «عن بُعد» تجاوز تحديات قد يصل مجموعها إلى 80 تحديا في مختلف مجالات الأمن السيبراني، وذلك في مدة لا تتجاوز 8 ساعات، وهو ما نجح فيه المهندسون الموريتانيون.

وشارك في المراحل التمهيدية للمسابقة أكثر من ألفي شخص، موزعين على أكثر من 700 فريق، قادمين من أكثر من خمسين دولة من ضمنها الهند والولايات المتحدة ودول أخرى من الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى عدة دول عربية.

وسيرفع «فريق ديلول» العلم الموريتاني في المسابقة العالمية، بالتزامن مع ذكرى الـ 61 لعيد الاستقلال الوطني، وسط احتفاء من مجموعة «لفريك IO التقنية»، الحاضنة التقنية للفريق التي تعد أكبر منصة لتعارف العاملين في مجال التقنية في موريتانيا.

ويمثل حضور موريتانيا في المسابقة الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط، إنجازا مهما وخطوة كبيرة، يسعى المهندسون فريق «ديلول» لتعزيزه بالمنافسة على الجائزة الأولى، وقيمتها 700 ألف ريال سعودي.

مجموعة «لفريك IO التقنية» تأسست قبل أكثر من ثمان سنوات، لتعزيز التفاعل بين المنتمين للحقل التكنولوجي، خاصة مجال المعلومات والاتصالات، وتهدف لتوسيع دائرة التعارف بين المهتمين بالمجال  التقني المعلوماتي، لتوفير فرص التعاون وتبادل الخبرات، ونسج الشراكات بين الفاعلين الخصوصيين، ومواكبة التظاهرات والمؤتمرات التقنية محليا ودوليا بهدف تطوير التقنيات الجديدة في موريتانيا.

سبت, 27/11/2021 - 20:34