تحالف أساتذة: خطاب الرئيس جاء مصدقًا لمجمل توقعاتنا

قال تحالف أساتذة موريتانيا( تام)  إن خطاب رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الاستقلال الوطني "جاء مصدقا لمجمل توقعاتنا  بشأن مضمون ذلك الخطاب،ومؤكدا في الوقت نفسه صحة ما تناولته بياناتنا السابقة حول مستوى المماطلة الذي تمارسه السلطات اتجاه الحقوق العادلة للمدرسين."
وعبر التحالف في بيان صادر عنه عن عدم خيبة أمله في مضامين خطاب الاستقلال، لأن آمال المدرسين  قد خابت منذ فترة نتيجة الوعود العرقوبية  التي يطلقها القائمون على القطاع   من وقت إلى آخر حسب البيان.

     نص البيان
أيها المناضلون الشرفاء
لقد جاء خطاب رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الاستقلال الوطني مصدقا لمجمل توقعاتنا بشأن مضمون ذلك الخطاب،ومؤكدا في الوقت نفسه صحة ما تناولته بياناتنا السابقة حول مستوى المماطلة الذي تمارسه السلطات اتجاه الحقوق العادلة للمدرسين.
لقد أكدنا أكثر من مرة أن ما تعلنه هذه السلطات  من اهتمام بالمدرس،وما يحمله مشروع التثمين ،وما انتهت إليه ورشات التشاور ليس  إلا محاولة لذر الرماد في العيون،وسعيا إلى صرف المدرسين عن الطريق الصحيح الذي هو فقط طريق النضال الجاد لانتزاع الحقوق.
إننا في تحالف أساتذة موريتانيا( تام) لانعبر عن خيبة أملنا في مضامين خطاب الاستقلال،فقد خابت آمال المدرسين  منذ فترة نتيجة الوعود العرقوبية  التي يطلقها القائمون على القطاع   من وقت إلى آخر،ولكننا ننتهز مناسبة الخطاب الجديد لرئيس الجمهورية لنسترعي انتباه الجميع إلى مايلي:
- قناعتنا التامة أن الحقوق تنتزع ولا تعطى وأنه ليس أمام المدرسين إلا الدخول فورا في حراك نقابي موحد وجاد.
- دعوتنا كافة الشركاء النقابيين إلى توحيد صفوفهم لمواجهة الوضع المأساوي الذي يتردى فيه المدرسون منذ عقود.
- مطالبتنا النقابات المشاركة في مشروع تثمين مهنة المدرس إلى مراجعة مواقفها فقد برهنت جميع الوقائع أنه مجرد مسعى مدروس  لتعطيل الجهد النضالي النقابي.
- استعدادنا للمشاركة في أي حراك نقابي تقترحه كل الهيئات النقابية أو بعضها  لمواجهة واقع التردي والانهيار الذي يعيشه التعليم على جميع الأصعدة.
 عاشت وحدة المدرسين.
 المكتب التنفيذي.
28/11/2021

اثنين, 29/11/2021 - 10:41