وزير الثقافة يدعو لاستكشاف ميزات الاستثمار في موريتانيا

وزير الثقافة المختار ولد داهي ـ (المصدر: صفحة الوزارة على الفيس بوك)

دعا وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة المختار ولد داهي، المستثمرين الحاضرين بأكسبو دبي 2020 والإماراتيين منهم بشكل خاص لاستكشاف الميزات التفضيلية الكبرى للاستثمار بموريتانيا.

 

وأضاف الوزير، أن موريتانيا تحوي مخزونا كبيرا من المعادن النادرة ومن الموارد البحرية والأراضي الزراعية ومصادر الطاقة المتجددة، مع وجود تحفيزات جمركية وجبائية واستثمارية لا نظير لها بالمنطقة. على حد تعبيره.

 

وأشار الوزير أن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، يضع قضايا التنمية في أولوياته، حيث "أعطى تعليماته بمشاركة بلادنا في أكسبو دبي 2020 الذي يشكل فرصة تمكننا من استعراض كل مجالات الاستثمار لدينا، زراعية وصناعية وسياحية وثقافية.. إضافة إلى تقديم كل المحفزات الاستثمارية"، على حد تعبيره.

 

وأكد الوزير أن "الثقافة والتنمية عنصران متكاملان في وحدة البناء الحضاري، حيث تدرك بلادنا حجم هذا الترابط بكل أبعاده، لذلك صمم فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، برنامجه التنموي وفق مقتضيات شاملة تعطي للثقافة أولوية كرافد من الروافد الإنسانية الجامعة والمؤسسة للشراكات بين الأمم والشعوب"، على حد وصفه.

 

ولفت الوزير إلى أن "موريتانيا تتجه اليوم إلى آفاق تنموية واسعة وهي تنعم في سكينة وأمن ووئام بالرغم من التحديات الأمنية التي عصفت بالعالم نتيجة التطرف ونير الفتن والفوضى، خلال الحقبتين الفارطتين".

 

جاء ذلك خلال خطاب ألقاه وزير الثقافة المختار ولد داهي، أمس، بمناسبة تخليد ذكرى الاستقلال الوطني بالجناح الموريتاني في "أكسبو دبي 2020".

 

 

اثنين, 29/11/2021 - 17:38