اختتام برنامج التكوين المستمر للموظفين ووكلاء الدولة للعام 2021

اختتمت المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء، اليوم الأربعاء، برنامج التكوين المستمر للموظفين ووكلاء الدولة للعام 2021، بحفل نظمته المدرسة لتوزيع إفادات تكوين على المستفيدين من البرنامج.

 

 وزير الوظيفة العمومية والعمل  كامرا سالوم محمد وخلال كلمته في الحفل قال عدد المستفيدين من الدورات التكوينية التي تم تنظيمها في المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء بلغ 1895 موظفا ووكيل دولة، ضمت العديد من التخصصات وعلى جميع المستويات المختلفة من الإدارة مشيرا إلى أن برنامج دعم قدرات المصادر البشرية سيتواصل خلال السنوات القادمة.

 

من جهته المدير العام للمدرسة محمد عبد القادر ولد اعلاده نوه إلى أنه تم خلال السنة الأولى من البرنامج العمل بمعدل 4678 ساعة تكوين امتدت على مدار 11 شهرا، شملت 18 تخصصا موزعين على القطاعات الحكومية، كما شملت دراسة وحدتي التكوين المتخصصة والمشتركة.

 

وحسب المدرسة  فقد شملت هذه الدورات، المساعدة الإدارية؛ التحرير الإداري؛ وتسيير المصادر البشرية؛ اللغات؛ المكاتبة، المعلوماتية؛ الضبط؛ التفتيش؛ الأرشيف والتصنيف؛ التجارة والرقابة الاقتصادية؛ العلاقات العامة؛ التسيير الاستراتيجي للمشاريع؛ الترجمة؛ الاتصال؛ تفتيش الشغل؛ البيئة؛ تقييم المشاريع العمومية؛ المحاسبة.

أربعاء, 29/12/2021 - 20:24