حزب UPR: مشاركة موريتانيا في القمة الافريقية الأخيرة نوعية (بيان)

رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية- المصدر (الصحراء)

وصف حزب الاتحاد من أجل الجمهورية مشاركة موريتانيا في القمة الافريقية الأخيرة بأنها كانت "نوعية".

 

وأضاف الحزب، في بيان أصدره زوال اليوم الاثنين، أن اللقاءات التي أجراها الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني خلال القمة "ستسهم إلى حد كبير في حلحلة الكثير من قضايا القارة، كما ستسهم في تعزيز علاقات التعاون بين بلادنا والأشقاء في إفريقيا".

 

وفيما يلي نص البيان الصادر عن الحزب:

تميزت قمة الاتحاد الإفريقي التي احتضنتها العاصمة الإثيوبية أديس بابا في الخامس من شهر فبراير الجاري، بمشاركة نوعية لبلادنا من خلال الحضور البارز لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث أبان الخطاب الذي ألقاه سيادته إبان الجلسة المغلقة التي عقدها رؤساء وحكومات الاتحاد الإفريقي عن وعي كامل بمشاكل قارتنا الإفريقية، ورؤية ثاقبة لحل هذه المشاكل، واستعداد منقطع النظير لإسهام بلادنا الفعال في النهوض بإفريقيا إلى مستقبل ينعم فيه أبناؤها بالسلم والأمن والرفاه الاجتماعي، وذلك ما برهن عليه حضور بلادنا القوي والناجع في كافة التجمعات الإقليمية والقارية والدولية.
إننا في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، لنؤكد:
- إشادتنا القوية بالخطاب الشامل والعميق الذي ألقاه فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بهذه المناسبة.
- دعوتنا لجميع الشعوب والحكومات في المنطقة إلى مزيد من العمل من أجل الإيقاف النهائي للنزاعات والحروب، التي تشكل عائقا أمام استتباب التنمية في القارة الإفريقية.
- يقيننا أن اللقاءات التي أجراها فخامة رئيس الجمهورية خلال هذه الدورة، ستسهم إلى حد كبير في حلحلة الكثير من قضايا القارة، كما ستسهم في تعزيز علاقات التعاون بين بلادنا والأشقاء في إفريقيا.

                                                         نواكشوط، 07/02/2022
                                                     حزب الاتحاد من اجل الجمهورية

اثنين, 07/02/2022 - 12:46