نواكشوط..الرئيس غزواني يدشن مشاريع في مجال الطاقة الكهربائية (صور)

دشن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني مساء اليوم الأربعاء في العاصمة نواكشوط  مشاريع للطاقة الكهربائية بحضور أعضاء في الحكومة وبعض كبار المسؤولين.

 

وشملت هذه المشاريع  تدشين مشروعين أحدهما لبناء خط 225 كيلوفولت بين المحطة المزدوجة ومركز منظمة استثمار نهر السنغال في نواكشوط فيما يتعلق الثاني ببناء خط ربط عالي الجهد 225 كيلوفولت بين نواكشوط ونواذيبو.

 

يهدف المشروع الأول حسب القائمين عليه إلى تطوير وتعزيز منظومة نقل وتفريغ طاقة حقل إنتاج مدينة نواكشوط، كما سيعمل على تطوير وتعزيز القدرات في مجال التبادل الطاقوي بين بلدان منظمة استثمار نهر السنغال.

 

أما المشروع الثاني المتضمن لبناء خط ربط عالي الجهد 225 كيلوفولت بين نواكشوط ونواذيبو، وخطوط أخرى عالية الجهد 225/90 كيلوفولت بين نواكشوط ونواذيبو والمحطات الفرعية المرتبطة بها، فيهدف إلى تأمين إمداد مدينة نواذيبو والمنطقة الحرة والصناعات الكبرى الواقعة شمال البلاد بالطاقة الكهربائية وتنمية النشاط الاقتصادي، وتحسين نسبة النفاذ إلى الكهرباء، كما سيساعد في تثمين الموارد الوطنية، لا سيما الغازية، والطاقات الشمسية والهوائية، فضلا عن تطوير مبادلات الطاقة الكهربائية مع دول الجوار وفق ما أوردت صفحة رئاسة الجمهورية.

 

كما دشن الرئيس ولد الشيخ الغزواني أيضا المقر الجديد للشركة الموريتانية للكهرباء.

خميس, 10/03/2022 - 01:01