وزير المياه يزور منشآت تابعة لقطاعه ويتعهد بحل المشاكل المطروحة

زار وزير المياه والصرف الصحي سيدي محمد ولد الطالب أعمر صباح اليوم الثلاثاء
كل من الشركة الوطنية للماء SNDE، والمكتب الوطني لخدمات الماء في الوسط الريفي ONSER. 

 

وحسب إيجاز صحفي نشرته الوزارة فقد كانت  المحطة الأولى من الزيارة، للشركة الوطنية للماء، حيث دشن الوزير  مركز "خدماتي" لاستقبال وتوجيه المواطنين. 

 

ويتسع هذا المركز لاستقبال مائة زائر في اليوم، ويشمل 11 شباكا، تستخدم برمجة رقمية دقيقة، تضمن التحويل التلقائي لملفات الزبناء وتظلماتهم إلى الجهات المختصة لمعالجتها وإيجاد حلول سريعة لها وفق المصدر ذاته.

 

وفي الشركة الوطنية للماء دائما، أعطى معالي الوزير، إشارة انطلاق تطبيق "سقاية"، الذي سيسمح للمواطنين بالتوصل إلى فواتيرهم وتسديدها بشكل مباشر من خلال هواتفهم النقالة، كما سيتيح فرصة للتفاعل بين الزبناء والشركة من خلال الإبلاغ الفوري عن مشاكلهم وتظلماتهم، إضافة للإبلاغ عن التسربات المائية التي تحدث أحيانا. 

 

أما المحطة الثانية من الزيارة فكانت للمكتب الوطني لخدمات الماء في الوسط الريفي، حيث عقد  الوزير اجتماعا موسعا مع طاقم المكتب، استمع فيه لشروح مفصلة قدمها مديره العام سيدي محمد ولد بونه، شخصت واقع المكتب والمعوقات التي تعترض عملهم اليومي.

 

وفي ختام الزيارة، أدلى الوزير بتصريح للصحافة الوطنية قال فيه ان تدشين هذه المكونة اليوم يأتي انسجاما مع خطاب فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني قبل الأخير، المتعلق بتقريب الإدارة من المواطنين. 

 

وأضاف الوزير أن تطبيق "سقاية" الذي تم قص الشريط الرمزي اليوم إيذانا بتشغيله، سيسمح للزبناء بالحصول على المعلومات الضرورية المتعلقة بخدمات الماء، إضافة للحصول على فواتيرهم،

 

كما سيمكن هذا التطبيق الزبناء من إخبار الشركة بالأعطاب والتسربات من خلال تصويرها وإرسالها بشكل مباشر. 

 

وأكد صاحب المعالي أنه اطلع على مختلف الأمور المتعلقة بعمل الشركة، والتي تدخل في إطار تقريب الخدمات من المواطنين، وخاصة خدمات الولوج للماء الشروب، في هذه السنة التي شهدت معظم ولايات الوطن ندرة في المياه. 

وختم الوزير تصريحه بالتأكيد على أن كل المشاكل التي اطلع عليها اليوم في الشركة الوطنية للماء والمكتب الوطني لخدمات الماء في الوسط الريفي ستؤخذ بعين الاعتبار وسيتم حلها بالتنسيق مع القائمين على هتين المؤسستين.

ثلاثاء, 12/04/2022 - 17:35