بتمويل سعودي.. تدشين مشروع تزويد الحرم الجامعي في نواكشوط بالمياه

المصدر: (وما)

أشرف وزراء الشؤون الاقتصادية، والمياه والصرف الصحي والتعليم العالي، الثلاثاء، على تدشين مشروع تزويد الحرم الجامعي الجديد بالمياه الصالحة للشرب، والممول من طرف الصندوق السعودي للتنمية.

ويدخل تدشين المشروع في إطار مشروع شبكة توزيع مياه مدينة نواكشوط، والمتمثل في خـزان بسعة 1500 متر مكعب وآخر مرتفع تبلغ سعته 50 مترا مكعبا، إضافة إلى محطة ضخ ذات سرعة متغيرة حسب الطلب على الماء، مع استيراد وطرح شبكة توزيع المياه داخل الحرم الجامعي وتنفيذ التوصيلات الفرعية لجميع الكليات ومساكن الطلاب بكلفة بلغت 464 مليون أوقية قديمة.

وقال وزير المياه إن الصندوق السعودي للتنمية كان رائدا في تمويل ومتابعة تنفيذ هذا المشروع الهام والحيـوي لنواكشوط، وذلك من خلال تمويله لأربعة أجزاء منه بلغت كلفتها الإجمالية 7.7 مليار أوقية قديمة، "كما كان لمتابعة فرق الصندوق الفنية والمالية لحيثيات التنفيذ كبير الأثر في إنجاح هذا المشروع الهام".

وأكد الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتمنية سلطان بن عبد الرحمن المرشد، أن مشروع شبكة توزيع المياه في نواكشوط، التي يساهم الصندوق السعودي للتنمية في تمويلها بما يتجاوز خمسة وعشرين مليون دولار، يهدف إلى تنفيذ شبكة مياه تتغذى من مشروع أفطوط الساحلي والممول مسبقا من الصندوق.

وأضاف المرشد أن المشروع يغطي خطوط أنابيب مياه يتجاوز طولها (600 كلم) ليستفيد منها أكثر من 20 ألف منزل، والذي سيسهم في تعزيز الأمن المائي والغذائي وخفض معدل انتشار الأمراض والأوبئة.

ثلاثاء, 28/06/2022 - 23:50