موريتانيا ومصر تبحثان تطوير التعاون بين قواتهما الجوية

قائد الأركان الجوية رفقة نظيره المصري ـ (المصدر: موقع الجيش)

عقد قائد الجيش الجوي اللواء حمادي ولد اعل مولود ونظيره المصري الفريق محمد عباس حلمي هاشم جلسة عمل لبحث تعزيز التعاون في مجال الدفاع الجوي بين البلدين.

 

وبحث الطرفان تطوير جوانب التعاون بين الجيشين المصري والموريتاني خاصة في مجالات: تدريب الطيارين والفنيين والدعم التربوي من المدربين المصريين لصالح المدرسة الجوية العسكرية، والدعم الفني لصيانة الطائرات، وفقا لموقع الجيش الوطني الموريتاني.

 

وقدم ولد اعل مولود لنظيره المصري تجربة موريتانيا  في مجال مكافحة الإرهاب، والإجراءات الاستراتيجية التي تم اتخاذها في هذا الاتجاه ونجاحاتها، والمعروفة اليوم بـ "المقاربة الموريتانية الأمنية لمكافحة الإرهاب ''.

 

وأضاف ولد اعل مولود، أن الدولة الموريتانية لا تتطلع إلي الحفاظ على تلك النجاحات فحسب، بل إنها تعمل على مشاركة تجربتها الناجحة من أجل المساهمة في الاستقرار الإقليمي والعالمي.

 

وأعرب قائد الجيش الجوي عن اهتمام موريتانيا بتطوير العلاقات الثنائية مع شعب وحكومة جمهورية مصر العربية الشقيقة.

 

جاء ذلك، خلال زيارة عمل أداها قائد أركان الجيش الجوي اللواء حمادي محمد علي مولود، رفقة ضباط طيارين مقاتلين من المدرسة الجوية العسكرية، إلى مصر في الفترة مابين 18 إلى 22 يونيو الجاري، بدعوة من نظيره المصري الفريق محمد عباس حلمي هاشم قائد القوات الجوية المصرية.

خميس, 30/06/2022 - 17:09