إشادة برلمانية بطريقة وأسلوب تقديم مشروع الميزانية المعدلة (فيديو)

رئيس لجنة المالية في الجمعية الوطنية البكاي ولد عبد القادر ولد خو

أشاد رئيس لجنة المالية في الجمعية الوطنية النائب البكاي ولد عبد القادر ولد خو بطريقة وأسلوب تقديم وزارة المالية لمشروع تعديل ميزانية 2022، وهو المشروع الذي صادقت عليه الجمعية الوطنية، الثلاثاء. 

 

وقال رئيس اللجنة إن المشروع تم تقديمه بشكل علمي منظم ودقيق وسلس، ويتيح فهم التعديل بسهولة، ويقدم الأرقام والمعطيات بوضوح وشفافية. 

 

ونوه ولد الخو بما أسماه القدرة الفائقة لوزارة المالية، وللوزير على تلخيص مشروع التعديل في كتيب صغير من 6 صفحات، ضم بين جنباته كل التفاصيل والمعطيات التي تعطي صورة واضحة عن التعديلات والإصلاحات التي أدخلت على مشروع الميزانية. 

 

ورأى النائب البرلماني ورئيس لجنة المالية، أن هذا الأسلوب، والطريقة يطمئنان على كفاءة وقدرات وزير المالية ومصالح وزارته في الائتمان على المجال الحيوي، وتسييره، والاستشراف بشكل عملي، وأمين، ومعقلن. 

وقال النائب البرلماني إن الكتيب ضم محاور واضحة، بدأت بسياق وأهداف التعديل، فيما تناول الثاني توقعات إيرادات الميزانية العامة للدولة، وأوضح المحور الثالث تفاصيل تعديل الميزانية على مستوى النفقات. 

 

وكان المحور الرابع مخصصا لتوضيح النفقات الجديدة وفقا لتعديل الميزانية، وخصص المحور الأخير لتناول النتائج وأرصدة الميزانية.

أربعاء, 27/07/2022 - 15:53