الرباط الوطني يعلن إدانته لعمليات العدوان على قطاع غزة

أعرب الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني "رفضها الشديد" لعمليات العدوان على غزة، والتي وصفتها بأنها "لن تزيد شعبنا إلا صمودا وثباتا وتمسكا بخيار المقاومة حتى تحرير كامل الأراضي المحتلة".
وقال الرباط في بيان صادر عنه مساء اليوم الجمعة، "نعتبر التهديد بالتصعيد في المسجد الأقصى اليوم امتدادا لسياسات التقسيم الزماني والمكاني التي يسعى الكيان الصهيوني لتنفيذها". 

وفي ما يلي نص البيان: 

في حلقة جديدة من مسلسل الغطرسة والعربدة الصهيوني؛اقدم ت قوات الاحتلال الصهيوني على شن غارات عدوانية جبانة على  قطاع غزة الصامد مما نتج عنه ارتقاء ثمانية شهداء؛ سقطوا دفاعا عن  أرض فلسطين  وترابها الطاهرة، وقدموا نموذجا  فريدا في الفداء والتضحية  بالنفس في سبيل قضيتهم العادلة.
يأتي هذ العدوان الغاشم في وقت يحضر فيه الاحتلال الصهيوني الغاصب لاقتحامات كبيرة للمسجد الأقصى المبارك؛ في محالة يائسة لفرض سياسة الأمر الواقع في القدس الشربف والأقصى المبارك...
إ ننا في الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني؛وامام مايتعرض له أهلنا في غزة الصامدة من عدوان إجرامي، وفي ظل التهديد الصهيوني  باقتحامات المسجد الأقصى وتدنيسه نسجل مايلي:
١.تحية إجلال وإكبار لأهلنا الصامدين في غزة الذين تصدو للعدوان الجبان بصدورهم العارية ، رغم الحصار  الظالم برا وبحرا وجوا.
٢.رفضنا الشديدلعمليات  العدوان الجبانة على غزة والتي لن تزيد شعبنا إلا صمودا وثباتا وتمسكا بخيار المقاومة حتى تحرير كامل الاراص المحتلة.
٣.نعتبر التهديد بالتصعيد في المسجد الأقصى اليوم امتدادا لسياسات التقسيم الزماني والمكاني التي يسعى الكيان الصهيوني لتنفيذها.
٤.ندعوكافة احرار العلم والهيآت الحقوقية الدولية إلى التحرك الفعال من أجل لجم الاحتلال الصهيوني عن جرائمه المتعاظمة في غزة؛وسياساته العدوانية اتجاه الأقصى المبارك.
ه.دعوتنا الشعب الموريتاني بكافة أطيافه ومختلف تشكيلات السياسية  والفكرية إلى التحرك السريع نصرة لأهلنا  في غزة، و المرابطين في الأقصى ومساندتهم في ظل الهجمة الصهيونية الحالية.
اللجنة الإعلامية
نواكشوط بتاربح:5.08.2022

جمعة, 05/08/2022 - 22:38