وزير الصيد المغربي يزور منصة التبريد بالشركة الوطنية لتوزيع الأسماك

المصدر: انترنت

أدى وزير الفلاحة و الصيد البحري والتنمية الريفية والمياه والغابات المغربي اليوم الجمعة زيارة تفقد لمنصة التبريد التابعة للشركة الوطنية لتوزيع الأسماك بنواكشوط.

 

واستقبل الوزير المغربي الذي كان مرفوقا بنظيره الموريتاني محمد ولد عابدين ولد امعييف، من قبل مدير الشركة السيد محمد ولد اشريف احمد وطاقم الشركة.

 

وتجول الوزيران والوفدان المرافقان لهما في مخازن المنصة وتفقدا أنواع السمك الذي توفره، وعاينا أسطول الشاحنات الذي تستخدمه الشركة، واستمعا لشروح مفصلة قدمها مدير الشركة حول طريقة عملها ودورها الكبير في توفير السمك للطبقات الهشة بأسعار رمزية (50 أوقية للكيلوغرام) في شتى بقاع الوطن.

 

وأوضح المدير العام أثناء الشروح التي قدمها أن الشركة تملك نقاط التوزيع تصل نحو 396 نقطة بيع في عموم البلاد، وأسطول شاحنات مختلفة الأحجام تتولى نقل أطنان من عدة أنواع السمك الموريتاني نحو نقاط البيع التي تفتح أبوابها أمام المواطنين 5 أيام في الأسبوع.

 

وأشار المدير إلى أن الشركة تقوم بمهمة توفير الأسماك من خلال عمليتين إحداهما تهدف لتوفير السمك العادي المخصص للأسر الهشة بأسعار رمزية (50 أوقية قديمة)، والأخرى تهدف لتوفير نوعيات أخرى من الأسماك الأكثر جودة للطبقة المتوسطة من المواطنين بأسعار معقولة حيث تبيع الشركة سك "كربين" ب 700 أوقية قديمة، وهو ربع ثمنه في السوق حيث يصل سعره 3000 أوقية قديمة.

 

ولفت المدير أثناء حديثه إلى أن الحكومة تنوي تغطية جميع المقاطعات بنقاط بيع السمك في أفق يناير القادم 2023.

جمعة, 30/09/2022 - 12:17