وزير الثقافة: سنواصل العمل لتوفير الظروف لخلق نهضة ثقافية

وزير الثقافة محمد ولد اسويدات ـ (المصدر: وما)

قال وزير الثقافة والشباب والرياضة محمد ولد اسويدات إن قطاعه سيواصل العمل من "أجل توفير الظروف الملائمة لخلق نهضة ثقافية فكرية ومجتمعية ستساعد لا محالة في تسريع وتيرة تنفيذ المشروع المجتمعي  لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني".

 

وأضاف الوزير خلال انطلاق الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية، اليوم، أن قطاعه عمل "على تثمين الثقافة الوطنية في تنوعها، والنهوض بالشباب والرياضة، وخلق الظروف المناسبة لتنمية وتشجيع المواهب الشبابية في شتى المجالات الثقافية والرياضية من أجل إشراكها في نشر الوعي وتقوية اللحمة الاجتماعية".

 

وتابع الوزير أن قطاعه يضع الفرصة أمام الشباب "لخلق ثورة في العقليات وثورة في السلوك؛ وذلك من خلال كل مجالات الثقافة والمعرفة والتنمية.

 

وأشار الوزير، إلى أنهم يريدون لهذه التظاهرة "أن تكون بوابة متسعة لمشاركة الشباب بقوة في تجسيد المشروع المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية، ومساهمتهم الفعالة في صنع تحول مجتمعي ثقافي وتنموي".

 

وأعرب الوزير عن تطلعه، "إلى أن يشكل هذا الأسبوع فرصة لاكتشاف المواهب الشبابية وتنميتها، وتشجيع التميز الدراسي في المؤسسات التعليمية، وخلق إطار للتفاعل والنقاش الآمنيْن بين الشباب من مختلف الأعمار ومختلف الجهات".

 

ودعا الوزير، الشباب لتحمل مسؤولياتهم، مؤكدا أنهم يمتلكون "الفرصة والأدوات لخلق التغيير المنشود.. ينبغي لكم، بل يجب عليكم، الانخراط الكلي والفوري في جهود التنمية المحلية في مقاطعاتكم وفي ولاياتكم وفي وطنكم عموما".

 

إلى ذلك، أشرف وزراء الثقافة و التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي والتجهيز والنقل، الناطق باسم الحكومة، اليوم، بقصر المؤتمرات على إطلاق الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية.

 

 

جمعة, 18/11/2022 - 14:19