وزير التنمية الحيوانية يمثل موريتانيا في مجلس وزراء "سيلس"

المصدر: وزارة التنمية الحيوانية

مثل وزير التنمية الحيوانية محمد ولد عبد الله ولد عثمان (وزير الزراعة وكالة) موريتانيا في الدورة السابعة والخمسين لمجلس وزراء اللجنة الدائمة المشتركة لمكافحة آثار الجفاف في الساحل، والمنعقدة في أنجاميا.

الدورة المنعقدة في أنجامينا، والتي شارك فيها الوزير ولد عثمان عبر تقنية الفيديو؛ تهدف للتحضير لمؤتمر رؤساء الدول والحكومات المقرر خلال الأسابيع القليلة القادمة. 

ويتوقع أن يجيز الوزراء خطة إصلاحات هيكلية وخطط عمل وبرامج جديدة ترفع إلى مؤتمر رؤساء الدول والحكومات للمصادقة عليها في قمتهم المقبلة. 

ورفعت اللجان الفنية للمنظمة 11 قرارا و17 توصية إلى مجلس وزراء المنظمة الإقليمية في دورته الحالية، وذلك في إطار خطة الإصلاح الهيكلي التي تعتزم اللجنة اعتماده، والذي أقرته المنظمة في دورتها السابقة على مستوى رؤساء الدول والحكومات المنعقد في 2020 بأنجامينا. 

من جهة أخرى؛ أجرى وزير التنمية الحيوانية محمد ولد عبد الله ولد عثمان، صباح اليوم، مباحثات مع ممثلة البنك الدولي المقيمة في موريتانيا كريستينا سانتوس. 

وأكدت الوزارة أن اللقاء بحث أوجه التعاون بين موريتانيا والمؤسسة الدولية "وسبل تعزيزه وتطويره خصوصا في مجال التنمية الحيوانية".

اثنين, 21/11/2022 - 21:57