ولد أسويدات: التوسعة الجديدة للبث الإذاعي ستغطي 29 مدينة

قال وزير الثقافة محمد ولد أسويدات إن التوسعة الشاملة للبث الإذاعي الجديدة تغطي مناطق صمت تضم 29 مدينة ذات ثقل سكاني كبير. 

 

وأضاف الوزير، خلال إشرافه على إطلاق توسعة البث الإذاعي من مدينة مال بولاية لبراكنه، أن الخطوة "ستشكل إضافة نوعية بغرض وصول البث الإذاعي لمناطق صمت، لم يكن يصلها بث الإذاعات الوطنية، وهو ما من شأنه تعزيز الثقة بين المواطن في هذه المناطق والقطاعات العمومية المختلفة". 

 

وأوضح الوزير أن القطاع استحدث العديد من الأنشطة والبرامج التي تهدف للإسهام في تنمية الوطن، "بشكل فعلي وبناء الثقة معه وإتاحة الفرصة أمام الشباب وتحرير طاقاته". 

 

وأوضح الوزير أن العمل متواصل في مجال الإعلام والاتصال على الخطة الوطنية للاتصال و"التي تستند على مقاربة إعلام القرب في خدمة التنمية"، مضيفا "سيتم وضع برنامج لمواكبة المؤسسات الإعلامية الوطنية بالتعاون مع شركاء التنمية بهدف الرفع من كفاءتها وتوفير الظروف المواتية لعمل صحفي مهني". 

 

وأكد الوزير أنه تم إنشاء العديد من القنوات والمحطات الإذاعية المقاطعية والمتخصصة وتمت تغطية كافة مقاطعات الوطن والعديد من القرى والتجمعات الريفية بالبث الإذاعي، من أجل "التواصل المباشر مع المواطنين في جميع أنحاء الوطن عبر خدمات الإعلام باعتباره الوسيلة الأفضل لتنوير المواطن وتعميق الوعي لديه وبناء الثقة معه والشعب".

جمعة, 25/11/2022 - 19:11