آدرار: مفوضية الامن الغذائي توزع سلات غذائية على الأسر الأكثر فقرا

بدأت مفوضية الأمن الغذائي اليوم الاثنين، توزيع سلات غذائية على آلاف الأسر الأكثر فقرا في ولاية آدرار، في إطار برنامج التوزيعات الغذائية المجانية الذي تنفذه المفوضية.

 

وأشرف على إطلاق هذه العملية من مباني المندوبية الجهوية للمفوضية في عاصمة الولاية، والي ولاية آدرار السيد عبدالله محمد محمود، بحضور المندوب الجهوي للمفوضية السيد موسى امبودج، والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية، ويصل عدد المستفيدين من هذه التوزيعات الغذائية المجانية في ولاية آدرار 3655 أسرة مسجلة على السجل الاجتماعي للدولة، وذلك من خلال توزيع 310 أطنان من المواد الغذائية الأساسية.

 

وتستفيد من التوزيعات الغذائية المجانية هذه السنة، والتي تتولى مفوضية الأمن الغذئي تنفيذها، بالتعاون مع المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء - تآزر، والممولة من طرف الدولة الموريتانية والبنك الإسلامي للتنمية، 215000 أسرة على عموم التراب الوطني، من خلال توزيع أكثر من 18200 طن من المواد الغذائية الأساسية.

 

وتدخل هذه العملية في إطار الجهود الحكومية الرامية إلى النهوض بالفئات الهشة، ومد يد العون لها وتحسين ظروفها المعيشية، تطبيقا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية محمد الشيخ الغزواني، وتشمل المواد الغذائية الموزعة مواد السكر والقمح والأرز وزيت الطهي.

اثنين, 05/12/2022 - 19:04