إنشاء حساب خاص لتجهيز البنية التحتية للمدارس (فيديو)

وزير المالية إسلمو ولد محمد امبادي ـ (المصدر: الصحراء)

صادق مجلس الوزراء في اجتماعه، أمس، على مشروع مرسوم يتضمن إنشاء حساب تحويلات خاصة (CAS) بعنوان “صندوق بناء وإعادة تأهيل وتجهيز البنية التحتية للمدارس (FCREIS)”. 

 

وزير المالية إسلمو ولد محمد امبادي، خلال تعليقه على الاجتماع الأسبوعي للحكومة، قال إن إنشاء الحساب جاء استجابة لضرورة توفير الموارد الضرورية التي تمكن من  زيادة الطاقة الاستعابية للمدارس لتستطيع استقبال العدد الجديد من الطلاب، في إطار الإصلاح الجاري.

 

وووفقا لما ورد في بيان مجلس الوزراء، فستتم تغذية هذا الصندوق هذه السنة كمساهمة من ميزانية الدولة بغلاف مالي قدره 20 مليار أوقية قديمة. 

 

ويأتي إنشاء هذا الحساب تنفيذا للقانون التوجيهي للنظام التربوي الوطني الذي يمثل الإطار المرجعي لسياسة إصلاح التعليم في بلادنا، حيث يهدف هذا الإطار إلى وضع الأسس السليمة لإنشاء المدرسة الجمهورية التي نصبو إليها لصالح الأجيال القادمة وإلى حشد جميع الوسائل والإمكانيات الضرورية لضمان بلوغ الأهداف المنشودة لإصلاح النظام التربوي، من خلال إنشاء بنية تحتية مدرسية عالية الجودة وكذا اقتناء المعدات المدرسية الحديثة لصالح المدارس الابتدائية ومؤسسات التعليم الثانوي، وفقا لبيان مجلس الوزراء.

 

أربعاء, 07/12/2022 - 10:27