وزير العدل: القطاع اعتمد إصلاحات تكرس حقوق الإنسان

قال وزير العدل محمد محمود بن بيه، إن قطاعه اعتمد مجموعة من الإصلاحات تكريسا لترقية وحماية حقوق الإنسان.

 

وأضاف الوزير خلال ترأسه حفل انطلاق الدورة التاسعة للمسابقة الدولية للمرافعات حول حقوق الإنسان بموريتانيا، أن قطاع العدل دأب على إسناد هذه المسابقة قناعة منه باهمية ومحورية حقوق الإنسان.

 

وأكد الوزير، أن  إرساء عدالة تحفظ كرامة الإنسان وتضمن حقوقه تمثل أحد  أهم التزامات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، مشيرا أنه  تكريسا لهذه الإرادة شرعت الوزارة  في تنظيم منتديات عامة حول العدالة ستنظم بنواكشوط في العاشر من يناير القادم.

 

وفي كلمة له بالمناسبة، قال نقيب الهيئة الوطنية للمحامين الموريتانيين ابراهيم أبتي إنه يعتز بالدور الذي اطلعت به هيئة المحامين خلال مختلف المراحل التي مرت بها البلاد باعتبار المحامين الصخرة التي تقف شامخة في وجه الظلم.

 

وأضاف ولد أبتي، أن دور الهيئة الوطنية سيظل بارزا وشامخا في الدفاع عن حقوق الإنسان وتحقيق العدالة وكفالة سيادة القانون، معبرا عن  تثمينه وتقديره للدعم الذي قدمته الحكومة للهيئة وهو ما تجسد في القانون 20/2020.

 

إلى ذلك، فتتحت بقصر العدل بنواكشوط صباح اليوم ا الدورة التاسعة من مسابقة المرافعات الدولية حول حقوق الإنسان، بمشاركة محامين من دول تشاد وتونس والمغرب والتوغو وهايتي وفرنسا.

خميس, 15/12/2022 - 11:20