منتدى أبوظبي للسلم يشارك في القمة الأمريكية الإفريقية

يشارك الأمين العام لمنتدى أبوظبي للسلم الشيخ المحفوظ بن بيه، في أعمال القمة الأمريكية الإفريقية المقامة حاليا في العاصمة الأمريكية واشنطن، بحضور أكثر من خمسين وفدا من القارة الإفريقية.

 

وأكد الأمين العام للمنتدى في تصريح صحفي أن هذه الزيارة تأتي تجسيدا لرؤية دولة الإمارات في  السلام والانفتاح على العالم وزيادة الأصدقاء، من خلال قيم التسامح والتعايش والاحترام، وهي الرؤية الاستراتيجية التي تضمنها الخطاب التاريخي الذي ألقاه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في شهر يوليو الماضي.

 

وأضاف أن الدعوة للمشاركة في هذه القمة تأتي تثمينا لجهود الإمارات، في دعم السلام والمصالحات في كل ربوع القارة انطلاقا من رؤيتها الثابتة لأهمية التعايش والتصالح والتسامح، والتي من ثمراتها مبادرة "المؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم" الذي أطلقه منتدى أبوظبي للسلم بالتعاون مع الحكومة الموريتانية والاتحاد الإفريقي.

وأشار الأمين العام لمنتدى أبوظبي للسلم في هذا السياق إلى النجاح والقبول الدولي والإفريقي الذي حظي به المؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم والذي تمثل في تبني قمة الرؤساء الأفارقة في دورتها 33 في بيانها الختامي لمضامين إعلان نواكشوط الصادر عن الملتقى الدولي الأول للمؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم.

 

ونوه ابن بيه بالشراكة الاستراتيجية لمنتدى أبوظبي للسلم في القارة الإفريقية، من خلال "المؤتمر الإفريقي" الذي يراد له أن يكون منصة يلتقي من خلالها صناع القرار بالعلماء والشباب، لتوحيد الجهود في مكافحة التطرف والإرهاب والعنصرية وتمكين دور الشباب والمرأة في صناعة السلام، والإسهام في بناء جيل واع ينبذ التطرف والعنف، و يحرص على البناء وخدمة الأوطان.

 

خميس, 15/12/2022 - 11:15