وزارة التهذيب: نحضر لاكتتاب أكثر من ألف معلم وأستاذ

قالت وزارة التهذيب الوطني إنها تحضر لتنظيم مسابقة لاكتتاب أكثر من ألف أستاذ ومعلم، إضافة إلى اكتتاب مباشر لتسوية وضعية مقدمي خدمة التعليم، وترقية مئات المعلمين والأساتذة.

 

وأوضحت الوزارة في منشور على صفحتها بالفيسبوك أن المسابقة المرتقبة ستشمل "اكتتابا خارجيا ل 200 أستاذ اعدادية و80 أستاذ للتعليم الثانوي و140 معلم رئيسي و590 معلم، واكتتابا مباشرا لتسوية وضعية 1200 مقدم خدمة وترقية 600 أستاذ اعدادية إلى سلك أستاذ تعليم ثانوي و1000 معلم مساعد إلى سلك معلم."

 

وأضافت الوزارة أنها اقترحت "إدراج سنة تحضيرية في مسار التكوين في مدارس تكوين المعلمين سيخصص التكوين فيها لمعالجة النقص في مستويات المترشحين الذي كشفت عنه مسابقة الاكتتاب"، من أجل تحسين وعاء الاكتتاب.

 

وأشارت الوزارة إلى أن إرساء المدرسة الجمهورية سيخلق حاجة كبيرة في مجال المصادر البشرية مضيفة أن وجود عجز واضح في اكتتاب المدرسين بسبب ضعف وعاء الاكتتاب سيخلق وضعية صعبة تهدد المنظومة التربوية برمتها، إذا لم تتخذ التدابير اللازمة وفي الوقت المناسب.

 

وكشفت الوزارة أن التحضير للإصلاح التربوي، إضافة إلى "ما يفرضه فصل تنظيم المسابقة المباشرة الخاصة بتسوية وضعية مقدمي خدمات التعليم عن المسابقة الخارجية الخاصة باكتتاب الأساتذة والمعلمين التلاميذ من اكراهات تنظيمية هو ما يؤجل تنظيم المسابقة".

ثلاثاء, 20/12/2022 - 12:52