جالية موريتانيا في قطر تحتفي بنواكشوط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2023

نظم مكتب الجالية الموريتانية في دولة قطر بالتعاون مع وزارة الثقافة القطرية ندوة احتفالية باعلان نواكشوط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2023. 

حضر الاحتفالية محمد عبد العزيز محمدو، القائم بأعمال سفارة الجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى دولة قطر وعدد من الكتاب والمثقفين ولفيف من أبناء الجالية الموريتانية. 

وفي مستهل الفعالية قال محمد عبد العزيز محمدو، القائم بأعمال سفارة الجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى الدولة: إن إطلاق احتفالية نواكشوط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لعام 2023 في إطار برنامج منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة للاحتفاء بعواصم الثقافة في العالم الإسلامي، مشيرا إلى أن هذا الحدث سوف يمكن بلاده من مواكبة الأنشطة الثقافية التي ستشرف عليها منظمة الإيسيسكو على مدار هذا العام، لحفظ وتثمين المواقع التراثية والعناصر الثقافية، إضافة إلى إطلاق منتدى الإيسيسكو للشعراء الشباب. 

وأكد السفير جدارة نواكشوط بهذا اللقب ما يظهر تقدير العالم الإسلامي لثقافة بلاده ولدور موريتانيا التاريخي في حمل مشعل الدعوة الإسلامية إلى جنوب الصحراء، ولمساهمة علمائها الأجلاء وشعرائها الأفذاذ، وحواضرها العالمة في تعزيز وإثراء الثقافة الإسلامية.

اثنين, 23/01/2023 - 19:19