وزير المياه: نعمل على الاستفادة من مياه الأمطار وحصرها في السدود

وزير المياه والصرف الصحي سيدي محمد الطالب أعمر

قال وزير المياه والصرف الصحي سيدي محمد ولد الطااب أعمر إن سياسة قطاعه هي الاستفادة من مياه الأمطار الموسمية، وحصرها في السدود والأحواض لتغذية الطبقات المائية "من أجل استخدامها في توفير الماء الصالح للشرب، والزراعة والتنمية الحيوانية". 

 

وأكد الوزير أن التأخر في إنجاز الأشغال لم يعد مقبولا، مضيفا أنه أعطى تعليماته للشركات العاملة في المرحلة الثانية من مشروع آفطوط الشرقي بضرورة إنهاء الأشغال في الوقت المحدد لها، ووفق الشروط الفنية المطلوبة، وفق تعبيره. 

 

حديث الوزير جاء خلال زيارة تفقد واطلاع لبعض المشاريع و المنشآت التابعة لقطاعه في ولاية غورغول، كانت محطتها الأولى سد لمبغدد التابع لبلدية آزكيلم بمقاطعة مونكل، قبل الاطلاع على مستوى تقدم الأشغال في المرحلة الثانية من مشروع آفطوط الشرقي. 

 

وتهدف هذه المرحلة من المشروع إلى تعزيز تزويد المدن والقرى المستفيدة من المرحلة الأولى، ومضاعفة الإنتاج من 5 آلاف إلى 15 ألف متر مكعب في اليوم، إضافة لربط 57 مدينة وقرية جديدة بالمشروع. 

 

وزار الوزير سد كويدي بمقاطعة امبود، الذي انتهت الأشغال فيه قبل فترة، حيث استمع لشروح حول مكوناته الفنية وأهميته بالنسبة للساكنة المحلية وخاصة المزارعين.

جمعة, 17/02/2023 - 22:59