هذا ما سيناقشه مجلس الوزراء غدا في مدينة النعمة

ينتظر أن يناقش مجلس الوزراء غدا في مدينة النعمة جملة من القرارات والإجراءات؛ الخاصة بقطاعات الصحة والزراعة والتنمية الحيوانية. 

 

ووفق مصادر حكومية تحدثت إلى "الصحراء"، فإن مجلس الوزراء سيدرس مرسوما يقضي بإنشاء مؤسسة عمومية صحية في مدينة باسكنو شرقي البلاد. 

 

كما سيتعرض المجلس بيانات حول الوضعية الزراعية والرعوية، يقدمها على التوالي وزير الزراعة يحيى ولد أحمد الوقف والتنمية الحيوانية محمد ولد عثمان.

 

وينتظر أن يعقد 4 وزراء مؤتمرا صحفيا، مساء غد، وهم وزراء النقل الناطق باسم الحكومة والصحة والزراعة والتنمية الحيوانية.

 

وكان الوزير الأول محمد ولد بلال وصل مدينة النعمة، صباح اليوم، رفقة عدد من أعضاء حكومته، كما يجري عدد من الوزراء، خاصة وزراء الخدمات العمومية، منذ أيام سلسلة نشاطات محضرة لزيارة الرئيس.

 

وقال صحفي من "الصحراء" إن أنشطة الحكومة المتزامنة أربكت السلطات المحلية، التي دفعت بجميع عناصر الولاية خاصة مستشاري الوالي إلى الواجهة لمواكبة عديد الأنشطة.

 

ونقل الصحفي عن مصدر أمني، قوله إن السلطات الأمنية أحكمت السيطرة الأمنية على المنطقة، ووضعت جميع المعابر الحدودية، كما شددت الرقابة الأمنية حول مدينة النعمة من طرف القوات الخاصة وقوات من الدرك الوطني، كما يتولى الأمن الرئاسي تأمين المناطق القريبة من الولاية حيث إقامة الرئيس والمجلس الجهوي حيث سينعقد مجلس الوزراء.

أربعاء, 01/03/2023 - 11:45