مفوضية الأمن الغذائي تطلق توزيعات غذائية ومشاريع تنموية في مدينة چول

أشرفت  مفوضة الأمن الغذائيفاطمة بنت خطري، اليوم، بمدينة چول بولاية گورگول، على إطلاق توزيعات مجانية غذائية ومشاريع تنموية لصالح سكان المدينة.

 

و أوضحت المفوضة في تصريح صحفي أن هذه الأنشطة التي تطلقها المفوضية اليوم لصالح السكان في مدينة چول، تأتي مواكبة من المفوضية لمهرجان چول الثقافي الذي سيطلقه رئيس الجمهورية محمد الشيخ الغزواني يوم غد، مضيفة أن برامج وأنشطة المفوضية  تحرص كذلك على مواكبة المواطنين في المدن القديمة.

 

وأضافت المفوضة  أن مدينة چول تستفيد بمناسبة هذا المهرجان، من توزيعات غذائية مجانية لصالح 500 أسرة محتاجة، وعشر مشاريع تنموية تشمل تجهيز مزارع للخضروات تجهيزا متكاملا، وتمويل مشاريع مدرة للدخل لصالح بعض سكان المدينة.

 

عمدة بلدية چيول  عمار لي أعرب في كلمة له بالمناسبة، عن تثمينه لهذا التدخل الذي نفذته مفوضية الأمن الغذائي لصالح سكان بلديته، مشيدا بجهود المفوضية لصالح سكان البلدية ومعربا عن شكرها لها على تلك الجهود الكبيرة لصالح السكان.

 

وتشمل الأنشطة التي أعطت المفوضة  إشارة انطلاقتها، توزيع عشرات الأطنان من المواد الغذائية الأساسية كالسكر والأرز والمعكرونة وزيت الطهي، لصالح 500 أسرة من الأسر الأكثر احتياجا في مدينة چول، كما تشمل إطلاق عشر مشاريع تنموية من ضمنها تجهيز خمس مزارع للخضروات، وتمويل خمس مشاريع مدرة للدخل لصالح بعض التعاونيات في المدينة.

 

جرى إطلاق هذه الأنشطة بحضور والي ولاية گورگل السيد أحمدن ولد سيدأب، وحاكم مقاطعة كيهيدي، وعمدة بلدية چول، وقادة الأجهزة الأمنية في الولاية، وبعض أطر المفوضية.

خميس, 16/03/2023 - 14:16