الرئيس غزواني يتباحث مع مسؤولة أممية حول الوضع في الساحل

جاتب من لقاء الرئيس غزواني والبعثة الأممية- المصدر: وما

أجرى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء، مباحثات مع بعثة من الأمم المتحدة برئاسة الممثلة الخاصة المساعدة للأمين العام للأمم المتحدة لغرب إفريقيا ومنطقة الساحل جيوفاني بيها. 

 

وأكدت المسؤولة الأممية، في تصريحات صحفية، أن اللقاء كان فرصة لتبادل الآراء مع الرئيس غزواني حول الوضعية في شبه المنطقة وفي مجموعة الدول الخمس بالساحل على وجه الخصوص. 

 

وأوضحت بيها أنها تهدف من خلال زيارتها لموريتانيا لنقاش الأولويات المتعلقة بالمنطقة، والاستماع إلى رؤية الرئيس غزواني حول واقع ومستقبل مجموعة الدول الخمس بالساحل، مؤكدة أنها قدمت له التهنئة على "الالتزام الدائم لموريتانيا اتجاه كل الدول المكونة لهذه المجموعة". 

 

وأضافت المسؤولة الأممية "جددت لرئيس الجمهورية دعم الأمم المتحدة المتواصل للحكومة الموريتانية والوقوف إلى جانبها، والتزامها كذلك بمواكبة رئاسة موريتانيا لهذه المجموعة خاصة في هذه الظرفية الصعبة والحساسة ولتكون هذه الرئاسة فرصة لتحقيق نتائج إيجابية لصالح كل بلدان شبه المنطقة". 

 

وأشارت بيها أن اللقاء شكل فرصة لتهنئة موريتانيا "على التقدم الذي حصل في مجال التحضير للانتخابات البلدية والجهوية والنيابية"، وفق تعبيرها.

ثلاثاء, 28/03/2023 - 18:32