وزير جزائري: بحثت مع الرئيس غزواني الأوضاع في فلسطين والسودان

قال وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف إنه بحث مع الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني "أهم القضايا التي تهم بلدينا في ظل الظرفية الدقيقة والحساسة التي تشهدها منطقتنا العربية وخاصة الأوضاع في فلسطين والسودان".

 

وأضاف الوزير الجزائري في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية (وما)، أن "هذه القضايا وغيرها تستدعي مزيدا من التنسيق البيني بالنظر لما تفرضه من تحديات"، على حد تعبيره.

 

وأشار الوزير الجزائري إلى أنه عرض على الرئيس غزواني، تصورات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الذي يرأس الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، مضيفا أنه لمس من حديث الرئيس غزواني "تطابقا تاما في وجهات النظر وتوافقا كبيرا في المواقف"، على وصفه.

 

وكشف الوزير، أنه جدد للرئيس غزواني استعداد الجزائر لدعم جهود الحكومة الموريتانية للرفع من تأهيل العامل البشري وتكوين الشباب في التخصصات التي يحتاجها سوق العمل وفي الميادين ذات الأولوية بالنسبة لخطط التنمية في موريتانيا.

 

وأوضح الوزير الجزئري، أن محادثاته مع الرئيس غزواني تطرقت لضرورة "تنويع التعاون وتوسيعه إلى كافة المجالات على ضوء نتائج الدورة التاسعة عشر للجنة المشتركة الكبرى التي انعقدت في نواكشوط شهر سبتمبر الماضي، والتي ساهمت في تعزيز التعاون الثنائي في عدة قطاعات هامة مثل التكوين الجامعي والمهني والطاقة والتجارة والصيد البحري والنقل والصحة".

 

إلى ذلك، سلم وزير الخارجية الجزائري الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، رسالة خطية من نظيره الجزائري عبد المجيد تبون.

 

ثلاثاء, 25/04/2023 - 15:01