الشبكة الدولية للصحافيين العرب والأفارقة تشيد بمنجزات المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا

شادت الشبكة الدولية للصحافيين العرب والأفارقة التي يوجد مقرها الرئيس في مدينة لوزان السويسرية بالأداء التنموي للمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا الذي يرأس إدارته العامة الخبير الموريتاني الدكتور سيدي ولد التاه .

 

وهنأت الشبكة المديرالعام للمصرف على ما حظي به من إشادة وتقدير من طرف محافظي المصارف العربية المشاركين في الاجتماع السنوي للمؤسسات المالية العربية الذي عقد اليوم في مدينة الرباط بالمملكة المغربية .

 

وأكدت الشبكة في بيانها أن الدكتور سيدي ولد التاه استطاع بفضل خبرته وحنكته في مجالي التدبير الإداري والمالي أن يجعل من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا مؤسسىة مالية ناجحة حققت منجزات غيرمسبوقة بشهادة المصارف العربية والدولية، حيث تجاوزت العمليات المالية للمصرف خلال السنوات الثلاثة الماضية الرقم المتراكم الذي وصلت إليه جميع العمليات منذ إنشاءه سنة 1973 ، كما أصبح ثاني مركز إنمائي في القارة الأفريقية بعد البنك الإفريقي للتنمية.

 

ودعت الشبكة الفاعلين الاقتصاديين والإعلاميين المتخصصين في شؤون الاقتصاد و الأعمال في الدول العربية والأفريقية إلى متابعة أنشطة المصرف ومبادراته ومشاريعه والتعريف بدورها في تحقيق برامج التنمية المستدامة في الدول العربية والإفريقية.

____________

نواكشوط: 29/4/2023
الامين العام: محمد عبد الرحمن ولد الزوين

سبت, 29/04/2023 - 21:22