توقيع اتفاق موريتاني أمريكي لدعم التنمية الحيوانية في آدرار

المصدر: (وما)

وقع وزير التنمية الحيوانية محمد ولد عبد الله ولد عثمان، الأربعاء، في مدينة أطار، اتفاقية شراكة مع رئيس الهيئة الأمريكية للتنمية في إفريقيا اترافيس آدكين، حول التنمية الحيوانية في ولاية آدرار. 

 

وتستهدف الاتفاقية المنظمات المهنية العاملة في المجال، وتتراوح قيمتها المالية ما بين مائة ألف دولار أمريكي، و250 ألف دولار، مناصفة بين الحكومة الموريتانية والهيئة. 

 

الاتفاقية التي تدوم ثلاث سنوات، تهدف إلى تطوير خبرة المنظمات الناشطة في مجال التنمية الحيوانية وتحسين دخل أفرادها، وتعزيز نشاطها، بما يضمن مكافحة الفقر في المنطقة. 

 

وأشاد  الوزير محمد عبد الله عثمان بالعلاقات "المتميزة" التي تربط موريتانيا والولايات المتحدة، مؤكدا أهمية توقيع هذه الاتفاقية في تحسين الإنتاج الحيواني على مستوى الولاية. 

 

وأضاف الوزير أن قطاع التنمية الحيوانية يساهم بنسة 33 بالمائة من معدل التشغيل في البلد، ونسبة 19 بالمائة من الناتج الإجمالي. 

 

وأوضح ولد عثمان أن المشاريع التي ستنبثق عن هذه الاتفاقية "ستتم متابعتها ومراقبتها من طرف السلطات الإدارية والمنتخبين لضمان استمراريتها وجدوائيتها في تنمية المنطقة"، داعيا إلى اعتماد الشفافية في تسيير هذه المشاريع واختيار المستفيدين منها.

خميس, 11/05/2023 - 08:09