الحكومة تصادق على اتفاقية لإنشاء مشروع للزراعة والثروة الحيوانية في اترارزة

جانب من اجتماع الحكومة- المصدر: رئاسة الجمهورية

صادقت الحكومة، اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم يتضمن المصادقة على اتفاقية تأسيس بين موريتانيا وشركة الظفرة للاستثمار في الزراعة والصناعات الزراعية. 

 

وقالت الحكومة، في بيان صادر عنها، إن الاتفاقية تهدف إلى تنفيذ مشروع تنموي كبير متكامل يجمع بين الزراعة والثروة الحيوانية والصناعات الزراعية، إضافة لتطوير واستغلال ألفي هكتار من الأراضي الزراعية في ولاية اترارزة مخصصة لزراعة الحبوب والفواكه والخضروات وكذلك محاصيل العلف. 

 

وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع  الإجمالية 500 مليون أوقية جديدة، وسيساهم في خلق 100 وظيفة مباشرة و1000 وظيفة غير مباشرة. 

 

وفي ما يلي نص البيان الصادر عن الحكومة:
"اجتمع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء (17 مايو 2023)، تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية. 

وقد درس المجلس وصادق على مشروعي المرسومين التاليين: 

– مشروع مرسوم يتضمن المصادقة على اتفاقية تأسيس بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية وشركة الظفرة للاستثمار في الزراعة والصناعات الزراعية. 

تهدف هذه الاتفاقية إلى تنفيذ مشروع تنموي كبير متكامل يجمع بين الزراعة والثروة الحيوانية والصناعات الزراعية، وتبلغ تكلفته الإجمالية 500.000.000 أوقية جديدة، ويهدف هذا المشروع إلى تطوير واستغلال 2000 هكتار من الأراضي الزراعية في ولاية اترارزه مخصصة لزراعة الحبوب والفواكه والخضروات وكذلك محاصيل العلف، وسيساهم في خلق 100 وظيفة مباشرة و1000 وظيفة غير مباشرة. 

‐ مشروع مرسوم يتضمن تعيين أعضاء مجلس إدارة الشركة الموريتانية للبريد (موريبوصت). 

وعلى ضوء نتائج الانتخابات البلدية والتشريعية والجهوية، قدم المجلس تشكراته وتهانيه الحارة إلى جميع المواطنين الموريتانيين على درجة المسؤولية التي أظهروها خلال الحملة الانتخابية، في جو من السلام والشفافية لممارسة حقهم في التصويت. كما شكر جميع الفاعلين السياسيين واللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات (CENI) على الدور الذي لعبوه في هذه العملية، من أجل ضمان حسن سير ها ونجاحها. 

وقدم وزير العدل، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج وكالة بيانا عن الوضع الدولي. 

وقدم وزير الداخلية واللامركزية بيانا عن الحالة في الداخل".

أربعاء, 17/05/2023 - 17:47