مجلة Jeune Afrique: الرئيس غزواني هو الفائز الأكبر في الانتخابات

قالت مجلة Jeune Afrique إن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني هو الفائز الأكبر في انتخابات السبت قبل الماضي. وقالت المجلة: "قبل عام واحد من انتخابات الرئاسة؛ فرض حزب رئيس الدولة نفسه على المشهد من خلال انتخابات تشريعية وجهوية وبلدية".

 

وأضافت المجلة، "أعلنت، يوم الأحد 21 مايو في نواكشوط، النتائج الرسمية المؤقتة للانتخابات التشريعية والجهوية والبلدية، مؤكدة فوز حزب الإنصاف الذي يتزعمه الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني بما مجموعه 80 مقعدا من أصل 176 في الجمعية الوطنية الجديدة التي كان يسيطر عليها الحزب الحاكم بالفعل".

 

ويدوره، تحدث موقع Dakar Actu السنغالي تحدث بدوره عن فوز كاسح للحزب الحاكم في الانتخابات التشريعية والبلدية والجهوية حسب النتائج الرسمية المؤقتة.

 

في السياق ذاته، تحدث موقع RFI عن الاتهامات التي وُجهت للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات بخصوص الظروف التي جرى فيها الاقتراع ونقل عن المتحدث الرسمي باسمها إقراره بالتأخير في إجراء الاقتراع، لكنه شدّد على الشفافية والسير السلس للعملية، وأضاف: "في هذه المرحلة، من غير المحتمل أن يؤثر أي انتهاك على نتائج الاقتراع أو يسمح لنا بالشك مصداقيتها. تتم العملية وفقًا للقواعد المعمول بها. لقد تأكدنا من أن ممثلي كل حزب سياسي يمكنهم الحصول على نسخ من المحضر لمزيد من الشفافية. العملية تأخذ مجراها".

 

ترجمة الصحراء

اثنين, 22/05/2023 - 09:43