مكتب CENI في أبوظبي: لم تحدث أية مشاداة بين ممثلي "تواصل" ومستشاري السفارة

المصدر: (انترنت)

قال مكتب اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في أبوظبي إن عملية التصويت في المركز الخاص بالإمارات العربية المتحدة تجري بانسيابية "ودون أية خروقات أوعوائق"، وفق ما جاء في بيان بعثه المركز للصحراء.

 

وفي رد على بيان لحزب "تواصل" تحدث فيه عن "مضايقات وإرهاب" يواجهها ممثلا الحزب في المركز؛ قال مكتب لجنة الانتخابات إن ممثلي الحزب بالمكتبين "حاضران باضطراد وانتظام منذ بداية التصويت، ولم تحدث أية مشادات بينهما وبين أي من مستشاري السفارة أو أعضاء المكتبين".

 

وفي ما يلي نص البيان:

طالعنا في موقعكم الصحراء خبرا عن بيان مفاده تعرض ممثلي حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) بمكتبي التصويت في السفارة الموريتانية بأبوظبي لمضايقات من مستشاري السفارة.

وإزاء هذا الخبر وما يتضمن من مغالطات موهمة؛ نود إنارة الرأي العام بمجموعة النقاط التالية:

أولا- نؤكد أن عملية التصويت بدأت تمام الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي لأبوظبي، وما زالت جارية بانسيابية ودون أية خروقات أوعوائق؛

ثانيا- نؤكد أن ممثلي الحزب بالمكتبين وهما: السيد صنب إبراهيم (المكتب رقم 01) والسيد السالك بن المعتمر (المكتب رقم 02) حاضران باضطراد وانتظام منذ بداية التصويت، ولم تحدث أية مشادات بينهما وبين أي من مستشاري السفارة أو أعضاء المكتبين؛

ثالثا- نؤكد أن ممثل حزب الإنصاف بالمكتب رقم (02) هو من طلب منه رئيس المكتب أن يخرج مؤقتا من المكتب؛ لعدم التزامه بضوابط السلوك العام الضامن لانسيابية عمل أعضاء المكتب.

 

إسماعيل ولد شيبة

رئيس مكتب اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات - أبوظبي

سبت, 27/05/2023 - 13:55