وزير التنمية الحيوانية: سنتخذ الترتيبات اللازمة لتموين أسواق السنغال بالأضاحي

قال وزير التنمية الحيوانية محمد عبد الله ولد عثمان إن مصالح قطاعه المختصة ستتخذ كافة الترتيبات لضمان التموين السلس للأسواق السنغالية بالأضاحي وفي أحسن الظروف و"مشاركة الاسر السينغالية في أفراح عيد الأضحى".

 

وأضاف الوزير، خلال الاجتماع المشترك بين موريتانيا والسينغال المتعلق بتموين الأسواق السينغالية بالأضاحي، الخميس، أن قطاعه لن يدخر جهدا لضمان حسن سير هذه العملية وضمان نجاحها وكذلك جميع الانشطة الاخرى لصالح الشعبين.

 

وأكد ولد عثمان، خلال الاجتماع الذي احتضنته مدينة روصو عاصمة ولاية اتلارارزة، إن التعاون بين موريتانيا والسينغال شهد تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، شمل العديد من الميادين وخصوصا في مجال الثروة الحيوانية من خلال التسيير الأمثل للانتجاع وتسويق الحيوانات.

 

وتابع الوزير أن من بين مجالات هذا التعاون مكافحة أمراض المواشي العابرة للحدود والتصدي لمواجهة انفلونزا الطيور و"التي قد تظهر من حين لآخر في اسراب الطيور المهاجرة العابرة للحدود بل والقارات". 

 

وأوضح وزير التنمية الحيوانية السنغالي وكالة صمبا اندوبين كا، أن موريتانيا تزود السينغال بأعداد كبيرة من الأضاحي "في إطار تعاونهما المثمر"، ويتقاسمان تبادل الخبرات في مجال الصحة الحيوانية والانتجاع .

 

وتشير أرقام رسمية إلى أن الطلب السينغالي على الأضاحي الموريتانية يتجاوز 210 آلاف رأس من الضأن.

جمعة, 02/06/2023 - 10:59