عطاف يواصل جولته الإفريقية وإيطاليا تثمن المبادرة الجزائرية بشأن النيجر

يواصل وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف جولته الإفريقية الساعية إلى إيجاد حل سلمي في النيجر، حيث وصل اليوم للعاصمة الغانية أكرا.

 

واستقبل عطاف لدى وصوله غانا من قبل الرئيس  نانا أكوفو أدو، حيث أبلغه رسالة من نظيرره الجزائري عبد المجيد تبون حول الأزمة في النيجر وآفاق تكثيف وتوحيد الجهود لترقية أسس حل سلمي يجنب هذا البلد ودول المنطقة تداعيات التصعيد المحتمل للأوضاع.

 

وأثنى الرئيس الغاني خلال اللقاء علىالدور الجزائرالهام  ومساعيها الحميدة الرامية لتقديم مساهمة فعلية لوضع حد للأزمة القائمة في النيجر.

 

في الأثناء، تلقّى وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، اتصالا هاتفيا من نظيره الايطالي أنطونيو تاجاني، الذي أعرب عن دعم حكومة بلاده وتثمينها عالياً لمبادرة الرئيس عبد المجيد تبون بإيفاد مبعوثين إلى النيجر ودول المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا، بغية توفير الشروط الضرورية لتغليب منطق الحل السياسي للأزمة في النيجر.

 

وفي ذات السياق، أشار السيد تاجاني أن إيطاليا تشاطر تماما قلق الجزائر بشأن تداعيات خيار اللجوء إلى استعمال القوة، مؤكداً استعداد بلاده لمساندة جهود الجزائر ودعم مساعيها لتهدئة الأوضاع والعمل على تحقيق العودة إلى النظام الدستوري في النيجر عبر السبل السلمية.

ثلاثاء, 22/08/2023 - 15:55