الجزائر تدعو إلى عدم الانسياق وراء الأخبار التي تستهدف المساس بصورة جيشها

دعت وزارة الدفاع الجزائرية مختلف وسائل الإعلام ورواد شبكات التواصل الاجتماعي والمواطنين إلى عدم الانسياق وراء الأخبار المغرضة المتداولة والتي تستهدف المساس بالصورة المشرفة لجيشها الوطني.

 

وقالت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان، إن  وحدة من حرس السواحل تابعة للواجهة البحرية الغربية بالناحية العسكرية الثانية، اعترضت، مساء الثلاثاء الماضي، خلال دورية تأمين ومراقبة بمياهنا الإقليمية، دراجات مائية قامت باختراق مياهها الإقليمية.

 

وأضاف البيان، أنه "بعد إطلاق تحذير صوتي وأمرهم بالتوقف عدة مرات، الذي قوبل بالرفض بل وقيام أصحاب الدراجات المائية بمناورات خطيرة. وبالنظر إلى أن هذه المنطقة البحرية الحدودية تعرف نشاطا مكثفا لعصابات تهريب المخدرات والجريمة المنظمة، وأمام تعنت أصحاب هذه الدراجات المائية قام أفراد حرس السواحل بإطلاق عيارات نارية تحذيرية وبعد عدة محاولات تم اللجوء إلى إطلاق النار على دراجة مائية مما أدى إلى توقف سائقها، فيما قام الآخران بالفرار"، وفق البيان.

 

وتابع البيان، أنه "في يوم الأربعاء 30 أوت 2023، في حدود الساعة 17:00، وأثناء دورية أخرى لحرس السواحل، تم انتشال جثة مجهولة الهوية من جنس ذكر مصابة بطلق ناري تم تحويلها إلى مصلحة حفظ الجثث  بمستشفى تلمسان".

أحد, 03/09/2023 - 15:03