منظمات موريتانية تدعو للضغط على إسرائيل لإيقاف عدوانها على الفلسطينيين

المصدر: (انترنت)

دعت عدة منظمات حقوقية موريتانية المنظمات الحقوقية الدولية للتكتل بحزم ضد جرائم الاحتلال في فلسطين، والسعي الجاد لمحاكمة مرتكبيها أمام المحكمة الجنائية الدولية. 

 

ودعت المنظمات، في بيان صادر عنها المجتمع الدولي للضغط على دولة الاحتلال لإيقاف عدوانها على المدنيين فورا والتوقف عن كل الاعتداءات على المقدسات ومهاجمة المدن والأحياء الفلسطينية في الضفة ورفع الحصار الظالم عن قطاع غزة. 

 

وفي ما يلي البيان الموقع من طرف نجدة العبيد، هيئة الساحل، منظمة "بيت الحرية"، المنظمة الموريتانية للحقوق والحريات، جمعية "مرجل للتقاسم"، المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان: 

 

"تتابع المنظمات و الهيئات الحقوقية في موريتانيا ببالغ الحزن العدوان الغاشم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة على أيدي المحتل الإسرائيلي، والذي تسبب في استشهاد مئات المدنيين العزل من نساء و أطفال ، وأدى إلى هدم عشرات المنازل وتشريد أهلها. و تدين بشدة سياسة العقاب الجماعي التي يتعرض لها مليونا إنسان هم سكان قطاع غزة الذي أصبح أكبر سجن جماعي في العالم؛ حيث أعلن وزير الحرب الإسرائيلي عن قطع الماء والكهرباء وكافة الخدمات عن سكان القطاع.
وإزاء هذه الجرائم ضد الإنسانية، فإن المنظمات الحقوقية الموريتانية الموقعة أسفله ترفع صوتها عاليا لتعبر عن: 

1-الإدانة الكاملة لكل جرائم الاحتلال وتحميله كل النتائج المترتبة على احتلاله للأرض الفلسطينية واعتداءاته اليومية على المقدسات .
2-دعوة المجتمع الدولي للضغط على دولة الاحتلال لإيقاف عدوانها على المدنيين فورا والتوقف عن كل الاعتداءات على المقدسات ومهاجمة المدن والأحياء الفلسطينية في الضفة ورفع الحصار الظالم عن قطاع غزة
3-دعوة المنظمات الحقوقية الدولية للتكتل بحزم ضد هذه الجرائم والسعي الجاد لمحاكمة مرتكبيها أمام المحكمة الجنائية الدولية 

انواكشوط- موريتانيا بتاريخ: 2023/10/16 

المنظمات الحقوقية الموقعة:
- نجدة العبيد
- هيئة الساحل للدفاع عن حقوق الانسان و دعم التعليم و السلم
- منظمة بيت الحرية للدفاع عن حقوق الإنسان ومحاربة العبودية ومخلفاتها
- المنظمة الموريتانية للحقوق والحريات
- جمعية مرجل للتقاسم 
-المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان

اثنين, 16/10/2023 - 23:01