رئيس " الإنصاف": نسعى لانضمام مختلف الطيف السياسي للميثاق الجمهوري

رئيس حزب الإنصاف محمد ماء العينين ولد أييه- الصحراء

نظم حزب الإنصاف، مساء اليوم السبت، مؤتمره الخامس،في العاصمة نواكشوط، والذي شهد مشاركة عدد من قادة الحزب والناشطين فيه.

رئيس الحزب محمد ماء العينين ولد أييه استعرض جملة من النقاط بينها توقيع الميثاق الجمهوري، والمساعي لإشراك الطيف السياسي، مرورا بتقييم تنفيذ برنامج الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، إضافة للتعليق على الانتخابات الأخيرة التي جرت خلال شهر مايو الماضي.

 

آفاق الميثاق الجمهوري..

 قال رئيس حزب الإنصاف محمد ماء العينين إن الحزب يسعى لانضمام مختلف الطيف السياسي للميثاق الجمهوري، الذي وقعه مع وزارة الداخلية وحزبي تكتل القوى الديمقراطية واتحاد قوى التقدم.

وأضاف ولد أييه أن الميثاق الجمهوري سيتضمن تنظيم ورشات بإشراك مختلف الطيف السياسي تهدف لتعزيز الممارسة الديمقراطية، بما في ذلك قانون الأحزاب وآليات تنظيم انتخابات "شفافة خالية من الشوائب وبمشاركة الجميع.

وأشاد رئيس الحزب بما أسماه تعاطي الطيف السياسي بالتهدئة السياسية التي أرساها الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

 

الخلاف مع أحزاب الموالاة؟

من جهة أخرى؛ أشار ولد أييه إلى أن ما أسماه الخلاف بين حزبه وبعض أحزاب الموالاة يعود إلى "التنافس الإيجابي لخدمة برنامج الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني".

وأضاف ولد أييه إن حزبه بدأ التحضير للمأمورية الثانية للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، مستطردا نفخر بمستوى تنفيذ برنامج الرئيس والتغيرات العميقة على مستوى الاقتصاد.

 

انتخابات مايو.. "جو متميز ونواقص"..

رئيس حزب "الإنصاف" قال إن الانتخابات التي جرت خلال شهر مايو دارت في جو متميز طبعه التشاور بين وزارة الداخلية ومختلف الأحزاب".

وأضاف ولد أيه أن "ثمة نواقص في هذه الانتخابات تم التغلب عليها، وحزبنا رفع ملاحظاته كما كل الأحزاب الأخرى".

وأشار رئيس الحزب إلى أنه "في مجتمع كمجتمعنا لا يمكن أن تنظم الانتخابات من دون صعوبات ترتبط بحجم حزبنا وانتشاره الواسع"، وفق تعبيره.

سبت, 28/10/2023 - 20:38