شركة bp تطلق ورشة للتشاور حول تحسين سبل عيش المجموعات المحلية

جانب من الورشة

نظمت شركة "بريتش بتروليوم" bp اليوم الاثنين، في العاصمة نواكشوط، الورشة الثانية للتشاور حول اللجنة التشاورية المشرفة على حكامة برنامج تحسين سبل عيش المجموعات المحلية ضمن برامج الاستثمار الاجتماعي للشركة.

 
وقالت ممثلة شركة "bp " أسماء منت الدي إن الورشة تهدف إلى التوافق على المنهجية التي سيتم اتباعها في تسيير برنامج تحسين سبل عيش المجموعات المحلية، بما في ذلك الاتفاق على إنشاء لجنة التشاور المجتمعية المشرفة على البرنامج ووضع أهدافها، إضافة إلى ميثاق اللجنة، ومدونة قواعد السلوك، والأدوار والمسؤوليات، وطرق العمل، بما في ذلك برنامج العمل والتواصل.

 

وأضافت منت الدي أن من بين أهداف الورشة البدء بالخطوات الأولى نحو تنفيذ عملية الحوكمة برنامج تحسين سبل عيش المجموعات المحلية في موريتانيا، والذي يشمل السلطات المحلية، وممثلي المجموعات المحلية بما في ذلك المجموعات النسائية، ورؤساء القرى ومجموعات الشباب في انجاكو.

 

ودعا والي اترارزة المساعد محمد فال ولد محمد محمود الشركات العاملة ومن بينها "bp" إلى مواصلة جهودها الرامية إلى مساعدة ودعم الساكنة المقيمة قرب المشاريع، مؤكدا دعم السلطات لهذه الجهود.

 

قال عمدة بلدية أنجاكو بيجل ولد هميد إن السكان يتطلعون إلى أن توسع شركة "بbp" دعمها في البلدية ليشمل الجوانب المتعلقة بفك العزلة عن التجمعات القروية وتطوير المقدرات السياحية، معبرا عن تقديرهم لجهود الشركة في هذا المجال.

 

وطالب ولد هميد، الشركة بالمساعدة في بتأهيل الجزر والشواطئ الموجودة في مدينة أنجاكو، والتعاون في مجال التكوين والتشغيل "بما يعطي الشباب خيارا غير الهجرة".

 

وثمن عمدة أنجاكو قرار السلطات القاضي باستحداث شرطة بلدية "وما يكتسيه من أهمية في دعم وتنفيذ القرارات الصادرة عن البلدية".

 

ويقع حقل غاز تورتو آحميم الكبير على الحدود البحرية بين موريتانيا والسنغال ويتم تطويره من خلال منشأة بحرية عائمة مبتكرة للغاز الطبيعي المسال، وسيكون هذا هو التطور الأول الذي يجعل الحوض مصدرا عالميا للغاز.

 

وتقول الشركة إنها تواصل تقدمها لتنفيذ المشروع، مع الشركاء المتمثلين في الشركة الموريتانية للمحروقات وبتروسن السنغالية، من أجل تسليم المرحلة الأولى من مشروع تورتو آحميم الكبير الذي اكتملت أشغاله بنسبة 90 بالمائة، مؤكدة أن الفرق تستمر في العمل جاهدة لضمان سلاسة الربط بين مختلف مكونات المشروع ودمجها تحضيرا لمشروع عملاق متكامل جاهز لإنتاج الغاز.

اثنين, 04/12/2023 - 14:07